التخطي إلى المحتوى
«خدمات الصحة الإنجابية» بمركز صحة الأسرة في الإسكندرية

كتبت ـ مروة السعداوي:

نظم، مركز إعلام غرب الإسكندرية للتوعية بخدمات الصحة الإنجابية للحفاظ على صحة الأم والطفل، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان «خدمات الصحة الإنجابية»، بمركز صحة الأسرة بالمتراس، ويأتي ذلك في إطار حملة «ثروتك في صحة أسرتك».

وأدار الندوة، أخصائي إعلام بالمركز ـ احمد جعفر، وأفتتح الندوة مدير المركز ـ مجدي الغريب، حيث أوضح دور المركز في نشر الوعي الصحي بين الأهالي والتعرف على أهمية الإستفادة من خدمات الصحة الإنجابية التي تقدم مجانًا للأهالي، وحاضر بالندوة مدير إدارة التثقيف الصحي بمنطقة غرب الطبية ـ دكتور أمال خطاب.

وتناولت الندوة، مفهوم الصحة الإنجابية وهو الاهتمام بصحة المرأة من كل النواحي والاهتمام بكل أنثى مولودة حتى نهاية فترة الإنجاب، وأكدت أن الدولة تقدم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان بوحدات صحة الأسرة، وأهم الخدمات هي إجراء كشف ما قبل الزواج للشاب والفتاة؛ وذلك للتعرف على الأمراض الوراثية التي قد تنتقل للجنين وأيضا الأمراض المُعدية، التي تنتقل من أحد الزوجين إلى الآخر وتحليل RH؛ للتعرف على فصيلة الدم الخاصة بالأم.

وأضافت «آمال»، أن الخدمات تشمل التطعيمات الإجبارية للطفل المولود، بالإضافة إلى توفير وسائل تنظيم الأسرة مجانًا واختيار الوسيلة لمناسبة لكل سيدة حسب حالتها الصحية، وتستمر خدمات الصحة الإنجابية حتى سن ما بعد الإنجاب حيث يتم إجراء فحص دوري للثدي وهشاشة العظام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *