التخطي إلى المحتوى
وزير التموين يصدر قراراً ينظم لائحة جزاءات المخابز

كتبت – روميساء احمد:

أصدر، وزير التموين والتجارة الداخلية – علي المصيلحي، اليوم الثلاثاء، قرارا وزاريا تضمن الإلتزامات الواجبة على أصحاب المخابز، وفقا للمنظومة الجديدة للخبز، ولائحة العقوبات المقررة ضمن بنود عقد المخابز.

وذكر «المصيلحي» أن القرار يجعل صاحب المخبر أو المسئول عن إدارته مسئولاً مسئولية شخصية، عن استخـــدام كامـــل أو جزء من كمية الدقيق لتصنيع الخبز المدعم، مطابقاً للأوزان والمواصفات وتوزيع المنتج حسب تعليمات الوزارة في هذا الشأن. 

وتابع «المصيلحي» أن القرار يشمل قيام المخبــــز باستعاضـــة ما تم تصنيعـــه من الدقيق، وبيعه علي ماكينة الصرف من المطحن المربوط عليه، بالإضافة إلي التزام صاحب المخبز أو المسئول عن إدارته بأي نظام تضعه الوزارة؛ لتوزيع الخبز وتسليمه من المخبز دون أيه أعـــباء عليـــــه، بما في ذلك التوزيـــع عن طريق منافـــذه أو المنافذ التي يكلف بتسليم كامل الإنتاج إليها. 

 واضاف «المصيلحي» انه يجوز للمخبز رفض استلام كمية الدقيق، إذا ثبت إنها غير مطابقة للمواصفات القياسية للدقيق التمويني وتحت إشراف مديرية التموين، فضلاً انه يجوز لصاحب المخبز تغيير المطحن الذي يقوم بالصرف منه، موضحاً أسباب ذلك بموجب طلب يتم تقديمه للجهات المختصة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *