التخطي إلى المحتوى
ميناء الإسكندرية يشهد نشاطاً في حركة السفن والبضائع

كتبت – روميساء احمد:

قال، المتحدث الرسمي بإسم ميناء الإسكندرية – رضا الغندور، في بيان له اليوم الثلاثاء: «أن الميناء يشهد نشاطاً في حركة السفن والبضائع والشاحنات، حيث يتراكي علي الأرصفة 28 سفينة يجري العمل عليها، قادمة من «اوروجواي» وعلي متنها 28 الف طن فول صويا، كما يجري تفريغ شحنة قمح تزن 58 ألف طن، قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية». 

وتابع «الغندور» انه يجري تفريغ شحنة سولار تزن 31 ألف طن، قادمة من اليونان، فضلاً عن تفريغ شحنة «بوتامين» تزن 13 ألف طن قادمة من اليونان، ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن 43 ألف طن، قادمة من الأرجنتين.

واضاف «الغندور»، انه تم أيضاً تفريغ شحنة زيت عباد شمس تزن 6 آلاف طن قادمة من روسيا، وشحنة «مكورات» حديد تزن 30 ألف طن قادمة من البرازيل، مؤكداً أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء بلغ 123 سفينة، وتراكي علي الأرصفة 28 سفينة، علاوة على وجود 15 سفينة على المخطاف الداخلي، و39 على الخارجي.

وفي سياق متصل، سجل النظام الإلكتروني ورود 170 ألف طن بضائع عامة، ودخول وخروج 11 آلف شاحنة من وإلى الميناء، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، هذا وقد وجه رئيس هيئة الميناء – اللواء مدحت عطية، بالتنسيق بين الجهات المعنية؛ لتسهيل دخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بيسر وأمان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *