Skip to content
«المصريين الأحرار»: «هيومان رايتس» منظمة موجهة

كتبت ـ روميساء احمد:

قال، نائب رئيس الهيئة البرلمانية، لحزب «المصريين الأحرار»، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية ـ طارق رضوان، اليوم الخميس، في بيان صحفي، إن منظمة «هيومان رايتس ووتش» منظمة موجهة، وتخدم جهات ودول بعينها، وبالتالي فإن التقارير التي تصدر منها، تعد موجهة أيضًا ومشكوك في صحتها.

وأضاف «رضوان»، إن المنظمة تتعمد إصدار تقارير لتشويه صورة مصر، لانتقاد الأوضاع في مصر ودول عربية بعينها، في حين تتجاهل الجرائم التي ترتكب في دول أخرى، متسائلًا: «لماذا لا نرى نشاط واضح للمنظمة، أو تقارير تنتقد الأوضاع في تركيا، أو في قطر».

وتابع «رضوان»، المنظمة تجاهلت كل وقائع انتهاك حقوق الإنسان في هذه الدول، والتي كان أخرها ما تعرض له العمال الآسويين في قطر، أو ما يتعرض له المعارضون في تركيا.

وفي نفس السياق، أشار «رضوان»، إلى أن المنظمة عادة ما تصدر تقاريرًا بمصادر مجهلة، معتمدة إلى الإشارة إلى أنها تواصلت مع أهالي مسجونين سابقين، أو من خلال تقاربر منظمات مصرية، دون الإعلان عن ماهية هذه المنظمات، وكذلك الإعلان عن الأشخاص الذين تم التواصل معهم.

وأكد «رضوان»، أن البرلمان هو الجهة التي يحق لأي منظمة استقاء المعلومات من خلالها، وكذلك هو الجهة الوحيدة المنوطة بإصدار التقارير عن الأوضاع الداخلية في مصر، لأنها تمثل الشعب، وتعبر عنه، وتعكس ما يدور داخل مصر، وباستثناء ذلك لا يمكن الاعتماد على أي تقارير تصدر من منظمات معلوم توجهاتها السياسية، وذلك علي حد قوله.

وأوضح «رضوان»، خلال البيان، أن المنظمة التي ليس لها مكاتب في مصر، اذا استقت معلومات عليها ان تستقيها من جهات معلومة، وعلى رأسها مثلا مجلس النواب، ولا يوجد أي تقارير خرجت من المجلس لهذه المنظمة، وفضلا عن ذلك المجلس فتح باب لشكاوى الاهالي، في لجنة حقوق الانسان، وتلقى كل الشكاوى لحلها والرد عليها.

وبَيِّن «رضوان»، إن كان هناك أي انتهاكات، كان من الطبيعي أن تصل إلى المجلس للتحقيق فيها، اما الاعتماد على مصادر ومنظمات لا نعرف طبيعتها؛ لإصدار تقرير مطول عن حقوق الإنسان في بلد بعينها، فهذا يؤكد أن المنظمة تقاريرها مغلوطة ومشوهة.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *