Skip to content
«السفارة الأمريكية» تعرب عن اعتزازها بشراكتها مع مهرجان الجونة السينمائي‎

كتبت ـ سارة العسكري:

أعربت، السفارة الأمريكية بالقاهرة على أن برنامج الدبلوماسية السينمائية الأمريكية الأول تحت عنوان «عرض الأفلام الأمريكية» سيشارك مهرجان الجونة السينمائي في استضافة ورش عمل ودورات إرشادية، ويشارك كاتب السيناريو والمخرج ـ ريتشارد تان، والمنتج وكاتب السيناريو ـ جيف ستوكويل في المهرجان وفي ورش عمل لمجموعة مختارة من صناع الأفلام وكتّاب السيناريو والمخرجين من مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشارت «السفارة»، في بيان لها، اليم الأحد، إلى أن برنامج «عرض الأفلام الأمريكية» يعد برنامج الدبلوماسية السينمائية الأبرز الذي تديره وزارة الخارجية الأميركية بالتعاون مع معهد الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا، ويعمل على تعزيز التواصل المباشر بين الشعوب وعلى عرض رؤى معاصرة للمجتمع الأمريكي وتعزيز التفاهم بين الثقافات.

ويفخر «البرنامج»، بالشراكة مع جسر الجونة للسينما أو CineGouna Bridge وهي منصة للحوار بين الأصوات السينمائية الدولية المختلفة، حيث سيعملا مع 10 من صناع السينما الناشئين لتطوير محتوى النصوص السينمائية وتعزيز رسائلها.

وحصل « تان»، على العديد من الجوائز والترشيحات لأعماله السينمائية، بما في ذلك ترشيحه لجائزة جوثام السنوية لأبرز مخرجي السينما وترشيحه لجائزة مؤسسة NAAP للكتابة السينمائية المتميزة، وتولى كتابة العديد من المشاريع السينمائية سواء من خلال السينما المستقلة أو شركات الإنتاج السينمائي المحترفة، بما في ذلك فيلم ׂ«التجاعيد في الوقت المناسب مع ديزني»، و«حياتنا البرية» لشركة «نيو لاين» كما أمضى 2016 ككاتب متعاقد مع شركة بيكسار لأفلام الرسوم المتحركة.

ويقدم «المهرجان»، مجموعة مختارة من أحدث الأفلام من جميع أنحاء العالم ويستضيف صناع الأفلام الناشئين، ويتضمن المهرجان 3 أقسام تنافسية تشمل الأفلام الروائية، والوثائقية، والأفلام القصيرة.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *