Skip to content
ضبط شخصين استوليا على 1.7 مليون جنيه من شركة بالإسكندرية

كتبت ـ ناهد سليم:

ألقت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة، وخاصةً جرائم الإضرار بالمال العام في الإسكندرية، القبض على شخصين بدعوى استيلائهما على مليون و700 ألف جنيهًا، من الشركة التي يعملون بها، فيما لا يزال شريكهم الثالث «هارب»؛ وذلك وفقا لمديرية أمن الثغر، أمس الخميس.

وتلقى القسم من المحامى «ا. م» 34 عامًا، بصفته وكيلًا عن شركة مساهمة مصرية، ومقرها بمدينة برج العرب الجديدة، ضد كلاً من: «ج. س» 45 عامًا، رئيس قسم الحسابات، مقيم دائرة قسم أول الرمل، «ع. ع. ع» 45 عامًا، محاسب، مقيم دائرة قسم شرطة الدخيلة، و«خ. ع. خ»، بدون عمل، مقيم مركز دمنهور بالبحيرة «هارب»، قاموا بإستغلال طبيعة عملهم بالشركة، وقيامهم بإختلاس مبالغ مالية بلغت جملتها 1.7 مليون جنيهًا من أموالها، وذلك بالتلاعب في الحسابات وصرف شيكات دون توريدها للخزينة، والإستيلاء عليها لأنفسهم دون وجه حق؛ مما أضروا عمدًا بالمال العام.

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وقيام المتحري عنهم بإصدار شيكات بنكية منسوب صدورها للشركة مسحوبة على أحد البنوك؛ بزعم إيداعها بخزينتها لصرفها للموردين على خلاف الحقيقة، وعدم إثبات تلك المبالغ بسجلات الخزينة حتى لا ينكشف أمرهم.

وعقب تقنيين الإجراءات، تم ضبط المتحري عنه الأول والثاني، وبمواجهتهما اعترفا، وكُلِفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهم «الهارب»، وتحرر محضر إداري قسم شرطة برج العرب، وجاري العرض على النيابة، والتي تُباشر بالتحقيقات.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *