التخطي إلى المحتوى
«سحر نصر» و«مميش» يختتمان زيارتهما إلى فيتنام

كتب ـ احمد العجمي:

إلتقت، وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي ـ سحر نصر، ورئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الإقتصادية ـ الفريق مهاب مميش، اليوم الأربعاء، بوزير التخطيط والإستثمار الفيتنامي ـ نغوين تشي دونغ، على هامش زيارتهما الرسمية إلى العاصمة الفيتنامية «هانوى».

ورحب وزير التخطيط والإستثمار الفيتنامي، بالوزيرة والفريق مميش في زيارتهما إلى هانوى، مشيرًا إلى تاريخ العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام، وفي هذا الإطار، أكدت الوزيرة، على أهمية تعزيز التعاون الإستثماري بين البلدين، وتشجيع إقامة مشروعات مشتركة خاصة بين القطاع الخاص في مصر وفيتنام.

وأكدت الوزيرة، أن مصر ترحب بالمستثمرين الفيتناميين، داعية إلى زيادة عدد الشركات الفيتنامية في مصر، وإتفق الجانبان على توقيع مذكرتين تفاهم للتعاون في مجالي الإستثمار والبورصة، وإقامة منتدى أعمال مصري فيتنامي قريبًا.

وعرض «مميش»، الفرص الإستثمارية الكبرى في محور تنمية قناة السويس، مشيرًا إلى أن هناك فرص متاحة للجانب الفيتنامي للإستثمار في عدة مجالات يتمتع بخبرة كبيرة فيها وهي المزارع السمكية وبناء السفن والأدوية.

وإلتقت الوزيرة، والفريق، بوزير النقل الفيتنامي ـ ترونغ كوانغ نغا، حيث تم بحث التعاون في مجال الموانئ والإستفادة من الخبرة الفيتنامية الكبيرة في هذا المجال.

وإتفق الجانبان، على توقيع 3 مذكرات تفاهم بين المنطقة الإقتصادية لقناة السويس ووزارة النقل الفيتنامية للتعاون في مجال الموانئ، وقبل توجههما إلى سنغافورة، قامت الوزيرة والفريق بزيارة المنطقة الإستثمارية السنغافورية بالعاصمة الفيتنامية «هانوى»، حيث إستمعا إلى شرح حول التجربة السنغافورية في إقامة المناطق الإستثمارية خارج البلاد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *