التخطي إلى المحتوى
محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل السودان الجديد

كتبت ـ بانسيه عمارة:

استقبل، محافظ الإسكندرية ـ الدكتور محمد سلطان بمكتبه، أمس الثلاثاء، قنصل عام السودان في الإسكندرية ـ السفير عبدالحليم نور؛ لبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين، في أول لقاء يجمعهما بعد تولي السفير منصبه كقنصلًا عامًا لدولة السودان، وفقًا لبيان المحافظة.

وأكد «سلطان»، عمق العلاقات بين البلدين «مصر والسودان»، مشيرًا إلى أن السودان دولة ذات تأثير قوي علي الجانب المصري وتربطها وبشعبها علاقات قوية، والتحديات التي تواجهها البلدين واحدة، وقدم التهنئة، لتولي «عبدالحليم» منصبه الجديد، متمنيًا له إقامة طيبة في بلده الثاني، مصر، وفقًا للبيان.

وأعرب «سلطان»، عن ترحيبه بتعزيز العلاقات بين الجانبين، موضحًا استعداد المحافظة، لتقديم كافة التسهيلات وتلبية مطالب الجالية السودانية، والطلاب السودانيين الدارسين في الإسكندرية، بالجامعات الحكومية والخاصة.

وشكر «عبدالحليم»، «سلطان» علي حفاوة الاستقبال، مؤكدا على وجود زيادة في الجالية السودانية وعدد الطلاب السودانين الدارسين بالجامعات المصرية ، خاصة بالإسكندرية، واستمرار اللقاءات بين الجانبين؛ لتعزيز سبل التعاون خاصة في مجالات الصحة والإقتصاد والاستثمار والزراعة والتبادل التجاري والثقافي، مشيرًا إلى أن العلاقات التاريخية بين مصر والسودان منذ قديم اﻷزل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *