التخطي إلى المحتوى
ضبط شخصين استوليا على 8 ملايين جنيهًا بالإسكندرية وسوهاج

كتبت ـ ناهد سليم:

ألقت مباحث الأموال العامة، اليوم الثلاثاء، القبض على شخصين تمكنا من الاستيلاء على 8 ملايين جنيهًا من 13 شخصًا بالإسكندرية وسوهاج، بزعم توظيفها مقابل أرباح شهرية.

وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا، من المواطن «محمود. م» و8 آخرين مجني عليهم، مُقيمون بالإسكندرية، بقيام «ع. م» 29 عامًا، الاستيلاء على أموالهم بقصد توظيفها في مجال تجارة الطيور والأعلاف، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد ورفض رد المبالغ المستولى عليها، بواقع 3 ملايين و360 ألف جنيهًا.

ووفقًا لبيان وزارة الداخلية، أثبتت التحريات أن المتهم المذكور، بدون عمل، مُقيم بدائرة مركز شرطة كفرالدوار بالبحيرة، مطلوب للتنفيذ عليه في 8 قضايا متنوعة بالحبس خمسة سنوات و6 أشهر.

وفي سياقٍ متصل، تلقى مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ـ اللواء على سلطان، بلاغًا، من «خالد. ع»، و3 آخرين، جميعهم مُقيمين في سوهاج، بقيام «أ. م» 31 عامًا، بدون عمل، مقيم بدائرة مركز شرطة الكوثر بسوهاج، لاستيلائه على أموالهم بقصد توظيفها في مجال تجارة الأدوات الكهربائية، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد ورفض رد المبالغ المستولى عليها.

وأكدت تحريات فرق البحث قيام المذكور بتلقى مبالغ مالية من الشاكيين بمبلغ خمسة مليون و320 ألف جنيهًا، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية.

وعقب تقنين الاجراءات، تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم أعترفوا بإرتكاب الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *