التخطي إلى المحتوى
وكيل أوقاف الإسكندرية يُقدم العزاء في ضحايا أسبانيا

كتبت ـ بانسيه عمارة:

قام، وكيل وزارة أوقاف الإسكندرية ـ الشيخ محمد العجمي، مع وفد رفيع المستوى من قيادات الدعوة بالمديرية، اليوم الاثنين، بتقديم واجب العزاء في ضحايا حادث مدينة برشلونة الإسبانية، معربًا عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية لأسر الضحايا، وتمني سرعة الشفاء للمصابين، واستقبله قنصل عام أسبانيا في الإسكندرية ـ «خوان لوبيث»، وذلك وفقًا لبيان وزارة الأوقاف.

وأكد «العجمي»، على وقوف مصر حكومة وشعبًا مع أسبانيا في مواجهة الإرهاب، مشددًا على أن تلك الهجمات الإرهابية لا يمكن أن تنال من عزيمة الشعوب على محاربة جذور الإرهاب المستهدف لزعزعة الأمن في مناطق عديدة من العالم.

وأشار «العجمي»، إلى أن الإرهاب وفكره المتطرف لن يُكتب له الانتصار في النهاية، مؤكدًا رفضه لكل العمليات الإجرامية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية، وتأكيد الإسلام على حق جميع البشر في العيش بسلام بغض النظر عن دينهم أو لونهم أو جنسهم أو لغتهم، وهي الرسالة المتفق عليها كافة الشرائع السماوية.

ودعا «العجمي»، المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لمواجهة العنف والقضاء على الإرهاب، والعمل على وضع إستراتيجية لنشر السلام العالمي، وترسيخ قيم السلم والتعايش المشترك، وطالب الدول بتكثيف جهودها للقضاء التام على مصادر تمويل الفكر المتطرف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *