لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء في الصومال وأكثر من مليون ونصف تبرعات من أهالي الإسكندرية

لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء في الصومال وأكثر من مليون ونصف تبرعات من أهالي الإسكندرية
لجنة الاغاثة بالاسكندرية

 

 

 

 

كتبت ـ أمانى عيسى :

قامت لجنة الإغاثة الإنسانية بالإسكندرية بعمل قافلة لإغاثة شعب الصومال وقامت خلالها بإرسال أكثر من 3000 ألاف طرد غذائى ودوائى للمشاركة فى إغاثة شعب الصومال والذى يمر بأكبر موجة جفاف لم يسبق لها مثيل ،شكلت قيمتها الإجمالية 1.3 مليون جنيه تبرعات من أهالى وشعب الإسكندرية بعد النداء الذى أعلنته الإغاثة بفتح باب التبرعات للشعب الصومالى الشقيق.

وتمثل الطرد الواحد والذى تم توزيعه فى مخيمات النازحين فى مقديشيو من (25 ك ارز -25 ك دقيق – 3 ك زيت- 3 ك سكر – 2 ك تمر)

وكانت القافلة برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد البدوى قد زارت مخيمات النازحين بالصومال وقامت بتوزيع الطرود على الشعب الصومال فيما يلى:-

2000 طرد لمخيمات مقديشيو وعددهم 50 مخيم ، 1000 طرد على مخيمات الجنوب وهى الأسوء والوضوع هناك مأساوى جداً وعددها يقارب مخيمات مقديشيوا.

وكانت بعثة الإغاثة قد قامت بالكشف على مايزيد عن5000 صومالى بعد زيارة 10 مخيم مثل مخيم عمر ابن الخطاب وكذلك مخيم دوجر مقديشيو ، ومخيم m.c.v.1  ومخيم m.c.v.2  وأخيراً مخيم حمروين وقام خلالها الأطباء المرافقون بتوزيع الدواء على النازحين هناك.

ولم تتوانى الإغاثة الإنسانية بطلب لإحدى الحالات بشراء كرسى متحرك لها ،حيث قامت البعثة بشراء كرسى وإهداءه لطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات.

وكانت الإغاثة الإنسانية قد قامت بذبح 8 عجول كبيرة الحجم وقاموا بتوزيعها على النازحين فى المخيمات ليلة عيد الفطر المبارك .

وتم خلال الزيارة إنشاء مركز ميدانى دائم لمعالجة الحالات الحرجة من الأطفال الصوماليين والذين يعانون من الجفاف الشديد وسوء التغية وحالات فقر الدم الشديد.

يذكر أن القافلة ضمت فى بعثتها د.أحمد البدوى أستشارى القلب والباطنة و9 أطباء من مختلف التخصصات فى الباطنة والاطفال والكبد والحميات والعيون.

 


التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *