التخطي إلى المحتوى
«فضل الأُضحية» بخطبة الجمعة في مساجد الإسكندرية

كتبت ـ مروة السعداوي:

قال، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية ـ الشيخ محمد العجمي: «إن أئمة المساجد بالمحافظة تناولوا في خطبة الجمعة اليوم، والتي جاءت تحت عنوان (فضائل العشر وفضل الأضحية وفقه المقاصد) كيفية الإستفادة من عشر ذي الحجة وثواب الأضحية ومشاركة الحجاج فرحتهم».

وأوضح «العجمي»، أن الأيام العشر من ذي الحجة موسم من مواسم الطاعات والخيرات؛ لما تضمنته من فضائل، واحتوت عليه من ميزات ومسائل، وذكر «العجمي»، أنه من أفضل الأعمال في العشر الأواخر الحج وزيارة بيت الله الحرام، ومن الأعمال الصالحة في هذه الأيام المباركة التكبير -المطلق- وهو مشروع من أول الشهر إلى نهاية اليوم الـ13 من شهر ذي الحجة.

وأضاف «العجمي»، من الأعمال الصالحة تلاوة كتابه وقراءة آياته، والتغلغل في مقاصده والتأمل في مراميه، وفي الأيام العشر يوم النحر هو من أيام الله – تعالى – وهو أفضل أيام السنة على الإطلاق؛ لأنه جمع بين أنواع العبادة.

وأكد «العجمي»، أن كل منا يتمنى أن يشارك حجاج بيت الله الحرام، ويقف موقفهم في عرفات، وهي منة يتمناها كل منا، وقد حثنا رسولنا على صيام يوم عرفة؛ لما له من المزية في غفران الذنوب، وتفريج الكروب، وكذلك شرع لنا الأضاحي ليتقرب العباد إلى ربهم، ويتصدقوا بلحومها على الفقراء والمحتاجين، وليقتدوا بسنة نبينا إبراهيم، وفيها مواساة للفقراء، وإعانة البؤساء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *