التخطي إلى المحتوى
وصول 250 ألف طن بضائع إلى ميناء الإسكندرية

كتبت ـ مروة السعداوي:

قال، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية ـ رضا الغندور: أن اليوم الخميس يشهد نشاطاً في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، حيث يجري تفريغ شحنة قمح وذرة تزن 178 ألف طن علي متن 5 سفن قادمة من «أوكرانيا، الأرجنتين، أسبانيا».

وأوضح «الغندور» في بيان صحفي، يُجري تفريغ شحنة ذرة تزن 152 ألف طن قادمة من الأرجنتين وأسبانيا على متن السفن، بينما يُجري تفريغ شحنة سيارات عددها 465 سيارة ماركات مختلفة قادمة اليونان على متن العبارة، أيضًا يجري تفريغ شحنة زيوت بترولية تزن 730 طن قادمة من اسبانيا علي متن السفينة، ويجري تفريغ شحنة فول صويا تزن 64 ألف طن قادمة من أمريكا على متن السفينة، وشحنة حديد خام تزن 150 ألف طن قادمة من النرويج على متن السفينة.

وأضاف «الغندور»، أن النظام الإلكتروني بالميناء سجل ورود 250 ألف طن بضائع خلال 24 ساعة الماضية، كما سجل دخول وخروج 12 ألف شاحنة عامة، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون و77 ألف طن منهم 338 ألف طن قمح.

وقال رئيس الميناء ـ اللواء بحري مدحت عطية: أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 115 سفينة وغادرت الميناء 10 سفن، ووصلت 13 سفينة وتراكي على الأرصفة 34 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجي 25 سفينة، والداخلي 17 سفينة.

ووجه «عطية»، بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع، ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *