التخطي إلى المحتوى
«برلمانية»: حادث قطاري الإسكندرية كشف عن الفساد في مصر

كتبت – نور عمر: 
        
طالبت، عضو مجلس النواب – النائبة هالة أبو السعد، اليوم الاحد، بسرعة الانتهاء من التحقيقات فى حادث قطار الإسكندرية، وإعلان نتائجه للرأى العام، وإعلان تفريغ الصندوقيين الأسودين للقطريين؛ للوقوف على ملابسات الحادث، الذي كشف أن الفساد مازال ينخر فى أعمدة مصر، حسب ماجاء في البيان الصحفي الصادر عنها.
 
وأردفت «أبو السعد» أن مجلس النواب وافق على الموازنة العامة بزيادة المخصصات للسكك الحديدية تحت بند الصيانة والتجديد والإحلال، وتمنت ان ترى هذه الموازنة على ارض الواقع بأختفاء مصر من قائمة الاعلى معدل في حوادث القطارات.
 
واستنكرت «أبو السعد» الطريقة القديمة التي مازالت تعمل بها خطوط السكك الحديدية في مصر مثل عامل التحويلة و «السنافورات»، وانها بعيدة عن تعليمات الحماية والسلامة الدولية، والتي تعمل بها كافة القطارات في العالم، وتسآئلت: كيف نقبل هذا لمصر؟
 
 
واضافت «ابو السعد» ان واقعة القطار ليست الاولى ولن تكون الأخيرة إذا ما استمر العمل بذات الطريقة، من قبل عناصر حكومية تريد العبث بمقدرات الدولة، ولا تريد التقدم.
 
وأكملت «أبو السعد» انه لابد من مراقبة حركة الترقيات والعمل داخل منظومة السكك الحديدية، ومتابعة التصريحات التي وصفتها بالوردية التي تُطلق في المؤتمرات، وأمام الرئيس، من عوامل امن وأمان، واعمال التطوير.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *