التخطي إلى المحتوى
«الحجار» و«الهلباوي» في الأسبوع السادس لمهرجان الصيف بالإسكندرية

كتبت – رودينا ناصر :

تبدأ، اليوم الأحد، فعاليات الأسبوع السادس لمهرجان الصيف الدولى الخامس عشر، والذى أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يوليو الماضى، ومن المُقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم السبت 26 أغسطس الجارى.

ويستهل المهرجان فعالياته بحفل فريق «هاى دام» والذى يقدم موسيقى ذات طابع إفريقى، يليهم عرض الفيلم الحائز على جائزة«المهر العربى» بمهرجان دبى «اللى بيحب ربنا يرفع أيدو لفوق» للمخرجة سلمى الطرزي، ويتناول الفيلم بدايات المغنيين  الشعبيين «أوكا وأورتيجا».

ويقدم المنشد والمبتهل «على الهلباوى» غدًا الإثنين، حفل موسيقى ليلية، ويقام بعد غد الثلاثاء حفل موسيقي لفريقي «صفصافة ومشوار» يقدمون من خلاله لونهم الخاص وهو «الريجيه والبلوز»، كما يقام في اليوم ذاته العرض المسرحي «ليلة قتل في جنين» والذي يناقش القضية الفلسطينية من ثلاث وجهات نظر دولية مختلفة.

ويقام يوم الأربعاء العرض المسرحي «الماراثون»، والنص مأخوذ عن روايتي «إنهم يقتلون الجياد» للكاتب الأمريكي «هوراس ماكوي»، و«القوقعة» للكاتب السوري مصطفى خليفة، كما يقام حفل موسيقي لفريق «الحضرة» وهو مكون من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية.

وفي يوم الخميس يلتقى الجمهور بالثنائي البيانو والفيولينة «فؤاد ومنيب»، كما يقام في نفس اليوم قراءة مسرحية لرواية «ساركوفاج» أداء فيروز كراوية ونورا أمين وطارق إمام، وموسيقى حية لنادر سامي، ويختتم المهرجان يوم الجمعة بحفل موسيقي كبير للمطرب «على الحجار».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *