التخطي إلى المحتوى
«البارسا» يصطدم ب«الميرنجي» في «كلاسيكو» ذهاب السوبر الإسباني

كتب – جلال الدين محمد:

يشهد، ملعب «كامب نو» بمدينة «برشلونة»، في العاشرة من مساء غدا الأحد، مباراة «كلاسيكو الأرض» عندما يستضيف «برشلونة» بطل كأس ملك إسبانيا غريمه التقليدي فريق «ريال مدريد» بطل الدوري الإسباني «الليجا»، في مباراة ذهاب السوبر الإسباني.

ولعب «الكلاسيكو» في السوبر الإسباني في 6 مناسبات من قبل، خاضا خلالها الفريقان 12 مباراة حقق «البارسا» الانتصار في 4 لقاءات، وحضر التعادل مرتين في حين انتصر «ريال مدريد» في 6 مباريات، وأحرز «الريال» خلال تلك المواجهات 25 هدف مقابل 17 هدف سجلها «البلوجرانا».

ويعتلي «برشلونة» قمة سجل أبطال السوبر الإسباني برصيد 12 لقب، كان منهم لقب وحيد على حساب «ريال مدريد»، وكان من نصيب«الميرنجي» 9 ألقاب للسوبر الإسباني إلا أن 5 ألقاب منهم جاءت على حساب غريمه «برشلونة».

وكانت آخر مواجهة رسمية بين الفريقين في الجولة 33 من«الليجا»، وجرت على استاد «سانتياجو بيرنابيو» بمدينة «مدريد»، وحسمها «البارسا» بنتيجة 3-2، كما التقى الفريقان هذا الصيف في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية في مدينة«ميامي» بالولايات المتحدة الأمريكية وفاز بها «برشلونة» بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويضم سجل أبطال السوبر الإسباني أيضا إلى جانبو«البارسا» و«الميرنجي»، كل من فريق «ديبورتيفو لاكورونيا» وله 3 ألقاب، والثنائي «أتليتك بيلباو» و«واتليتكو مدريد» ولكل منهما لقبين، إضافة إلى لقب وحيد لأندية «إشبيلية» و«فالنسيا» و«ريال سرقسطة» و«ريال مايوركا».

وتقام مباراة إياب السوبر الإسباني بين الفريقين على ملعب «ريال مدريد» «سانتياجو بيرنابيو»، يوم 16 أغسطس المقبل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *