مسلسل جديد عن” مبارك ” يكتبة مدحت العدل ويمثلة أحمد شاكر

مسلسل جديد عن” مبارك ” يكتبة مدحت العدل ويمثلة أحمد شاكر
احمد شاكر

 

 كتبت ـ نرمين اسماعيل:

 

يعكف السيناريست مدحت العدل على كتابة مسلسل عن الرئيس المخلوع حسنى مبارك منذ توليه حكم مصر عام 1981 وحتى قيام ثورة 25 يناير ومثوله للمحاكمة. 

 

مشروع مسلسل عن مبارك بدأ بفكرة من الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، الذى شغلته شخصية الرئيس مبارك منذ قيام الثورة وظل يفكر فى القالب المناسب لتقديم مبارك وفترة حكمه ولم يجد غير المسلسل لأن الفيلم لن يستوعب كل هذه الأحداث.

 

ونقلاًعن اليوم السابع فإن أكد شاكرأن الكاتب مدحت العدل يقوم بوضع النقاط الرئيسية للمسلسل، لافتا إلى أنه لا يتقمص شخصية إلا بعد دراستها بهدوء، كما لو كان يذاكرها للحصول على درجة علمية، موضحا أن عملية البحث التى يجريها، تشمل كل ما يتعلق بمبارك منذ ولادته، مرورا بدخوله الكلية الحربية، ثم التحاقه بالكلية الجوية ، ثم توليه الحكم وهى الفترات التى سيتناولها المسلسل.

 

ويؤكد شاكر أن المسلسل سيقدم الشخصية، بما لها وما عليها، مشيرا إلى أن التاريخ يجب أن يقدم كما هو، حتى لا يواجه المسلسل اتهامات بظلم أو مجاملة أحد، مضيفا أن العالم كله يريد أن يعرف تفاصيل عن شخصية مبارك، وكيف كان يحكم مصر، وكيف تحول من رئيس محبوب فى بداية عهده، إلى رئيس يكرهه شعبه، وقام ضده بالثورة.

 

وأضاف: “اتفقنا أنا والكاتب مدحت العدل على تقديم شخصية مبارك لا بهدف الترويج ولا الإساءة لها ولكن من أجل تقديم الحقيقة واعتقد ان العمل سيحمل وجهة نظر محايدة وسنقدم بانوراما عن 30 عاما من تاريخ مصر”.

 

وعن قدراته التمثيلية لتقديم شخصية مبارك، أكد شاكر تدريبه على صوت مبارك، كما أنه سجل عدة خطابات ألقاها الأخير، لافتا إلى أن بعض ممن سمعوه، لم يفرقوا بين صوت مبارك الأصلى، وصوته.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *