عمرو حمزاوي يرفض اقتحام سفارة اسرائيل والداخلية، ويؤكد علي ضرورة تمكين الدولة من تعهداتها الدولية

عمرو حمزاوي يرفض اقتحام سفارة اسرائيل والداخلية، ويؤكد علي ضرورة تمكين الدولة من تعهداتها الدولية
عمرو حمزاوى

 

 

كتبت ـ نرمين اسماعيل:

 

تعليقًا على الأحداث الجارية في محيط  السفارة الاسرائيلية، رفض الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أعمال العنف التي تمت أمام سفارة اسرائيل وذلك من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

وقال حمزاوي ”أرفض جميع أعمال العنف التى تمت أمام وزارة الداخلية والسفارة الإسرائيلية”، وطالب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، المواطنون بالإلتزام بسلمية التظاهر و تمكين الدولة بالوفاء بتعهداتها الدولية، ومنها حماية مقار السفارات الأجنبية، مؤكدًا أن اقتحام السفارة الإسرائيلية عمل غير مسئول ويضر بالمصلحة الوطنية وكذلك لا مسئولية فى حرق سيارات الشرطة ومحاولة اقتحام مباني وزارة الداخلية.

 

وكان حمزاوي قد طالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم بتنفيذ مطالب المتظاهرين في جمعة تصحيح المسار، على رأسها الوقف الفوري لمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري، وإعادة النظر في قانون الانتخابات البرلمانية وتقسيم الدوائر الانتخابية.

 

وقال، في الحلقة الأولى من برنامجه ”كلام مصري”، الذي يذاع يوم الجمعة من كل أسبوع، إن ”إجراء الانتخابات في ظل القانون الحالي وتقسيم الدوائر على هذا الشكل سينتج عنه برلمان مشابه لبرلمان 2010”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *