التخطي إلى المحتوى
متاحف «الصين» في كراسات متحفية بمكتبة الإسكندرية

كتبت – رودينا ناصر : 

أصدرت، اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف بدعم من مكتبة الإسكندرية وبيت الحكمة بالصين، أمس الإثنين، كراسة عن متاحف الصين لمؤلفيها «لي شيايوناو» و «لوه شهون»، تهدف هذه الكراسة إلى التعريف بمتاحف الصين التي تشتهر بتنوعها وتعددها.

وتضم الكراسة معلومات عن قصر الثقافة للقوميات الصينية والذي يقع في العاصمة الصينية «بكين» ويضم مبنى رئيسي من 13 طابق صمم على هيئة جناحي طائر، ويضم هذا المتحف 50 ألف قطعة تكشف تنوع الأزياء في أماكن مختلفة بالصين وتنوع الآلات الموسيقية الوترية التي ترجع إلى عصر تانج وكذلك الطبول التقليدية وغيرها من الآلات الموسيقية.

وصرح الدكتور خالد عزب – رئيس اللجة الوطنية المصرية للمتاحف، أن هذه الكراسة تقدم معلومات عن متحف الصين الوطني ومتحف الحرير ومتحف الشاي الصيني ومتحف المواصلات ومتحف الأدب الصيني المعاصر كبداية لتشيد تعاون بين اللجنة الوطنية الصينية للمتاحف واللجنة المصرية للمتاحف.

ومن المقرر أن يزور وفد من اللجنة الصينية مصر خلال الفترة القادمة لبحث التعاون مع اللجنة المصرية، خاصة أن هذا التعاون سيتضمن برنامجًا في الصين للتعريف بمتاحف مصر، وهو ما يشجع الصينيين لزيارة المتاحف المصرية ويعزز فرص التعريف بالحضارة المصرية القديمة في الصين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *