مفاجات بالجملة فى الجلسة الخامسة لمحاكمة المخلوع

مفاجات بالجملة فى الجلسة الخامسة لمحاكمة المخلوع
احمد رفعت

 

 

كتب ـ شريف عبد الله :

أنهت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت، مساء الخميس، الجلسة الخامسة لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك نجليه، وحبيب العادل وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار معاونيه في قضية قتل متظاهرين.

حيث قد استمعت المحكمة  خلال الجلسة إلى شاهدي الاثبات الثامن والتاسع، المقدم عصام شوقي الضابط بالإدارة العامة لشئون المجندين، و اللواء حسن عبد الحميد مساعد وزير الداخلية لقوات الأمن والتدريب.

وكان اللواء حسن عبد الحميد مساعد وزير الداخلية لقوات الأمن والتدريب والشاهد التاسع في  تلك الجلسة قد اكد فى شهاداته أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي قام يوم 27 يناير الماضى الذى سبق جمعة الغضب بوضع الخطة 100″  “التي تستهدف عدم وصول عدد المتظاهرين إلى مليون متظاهر وذلك من خلال  تسليح قوات الأمن لمنع وصول المتظاهرين إلى ميدان التحرير وهو ما اكده ايضا الشاهد الثامن المقدم عصام شوقي فى اقواله .

وأضاف اللواء حسن أمام المحكمة إنه اعترض على الخطة 100 وهو ما جعل العادلي يقوم بنقلة من مديرية أمن القاهرة

كما اكد الشاهد المقدم عصام شوقي الضابط بالإدارة العامة لشئون المجندين ان الاصابات التي لحقت بالمتظاهرين وتوفي بسببها البعض الاخر تتساوى مع كمية الاسلحة الموجودة بوسط القاهرة بالمقار الامنية ومديريات الامن واقسام الشرطة. وانها جاءت جراء استخدام اسلحة الشرطة وقوات الامن المركزي..

وقد نبهت المحكمة فى آخر الجلسة على النيابة العامة بإحضار المتهمين فى الجلسات التى قررتها جلسة أمس الأربعاء، بداية من جلسة الأحد المقبل، والتى سيتم فيها  الاستماع إلى أقوال المشير محمد حسين طنطاوى وحتى جلسة يوم الخميس القادم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *