أفلام روائية للإحتفال بمئوية ميلاد نيازي مصطفى بمكتبة الإسكندرية

أفلام روائية للإحتفال بمئوية ميلاد نيازي مصطفى بمكتبة الإسكندرية
Niazy

 

الأسكندرية- نورهان صلاح الدين

5/6/2011

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية اليوم ملتقى الأفلام القصيرة الذي يتناول فى عرضه أفلامًا من أوروبا وذلك في إطار البرنامج السينمائي لشهر يونيو.

كما سيقدم المركز الأحد 12 يونيو القادم  في إطار ملتقى الأفلام التسجيلية الذى يعرض فيلم “الرسالة: ما لم يقل”، والذي يقدم شهادة محمد السنعوسي عن فيلم مصطفى العقاد، وهو إنتاج الكويت عام 2010 ويعتبر محمد السنعوسي من رواد السينما والتلفزيون في الخليج العربي، ويعبر السنعوسي في هذا الفيلم الشهادة عن تجربته مع المخرج السوري مصطفى العقاد (1930-2005) في إنتاج الفيلم الأمريكي “الرسالة” عام 1977. وقد أهدى السنعوسي نسخة الفيلم إلى مكتبة الإسكندرية.

ويليه الثلاثاء 21 يونيو ملتقى الأفلام الروائية للسينما المصرية كما يحتفل بمئوية ميلاد نيازي مصطفى ويقدم فيلم “سيجارة وكاس”، وهو إنتاج عام 1955، ومدته 112 دقيقة. الفيلم سيناريو عبدالعزيز سلام، ونيازي مصطفى، وحسن توفيق، وتصوير عبدالعزيز فهمي، وإخراج نيازي مصطفى، وتمثيل سامية جمال، وكوكا، ونبيل الألفي، وسراج منير، ودليلة.

ثم الأحد 26 يونيو لملتقى الأفلام التشكيلية والقصيرة سيعرض خلاله  الفيلم البلجيكي “الأرجوحة” وهو إخراج كريستوف هيرمانس وإنتاج عام 2009، والفيلم الأيرلندي “الباب” وهو إخراج جوانيتا ويلسون وإنتاج عام 2009، وفيلم “خذوا قتلاكم” وهو إخراج إيرينا زوي وإنتاج روسيا عام 2010، وفيلم “وحش” وهو إنتاج الدانمراك عام 2010، وفيلم “حجارة” وهو فيلم تشكيلي إخراج كاترينا كريكسوفا وإنتاج سلوفاكيا عام 2010.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *