مكتبة الأسكندرية تهدي مطبوعاتها لمشيخة الأزهر

مكتبة الأسكندرية تهدي مطبوعاتها لمشيخة الأزهر
مكتبة الاسكندرية

 

 

 

 

 

كتبت ـ نرمين اسماعيل:

أهدت مكتبة الأسكندرية دار الكتب الأزهرية التابعة لمشيخة جامع الأزهر الشريف جميع إصداراتها التي شملت مختلف المجالات العلمية والثقافية ، إضافة إلي عدد من المطبوعات الأخري ، في إطار دعمها للمكتبات ودور الكتب المصرية والعربية بهدف خدمة البحث العلمي .

ويعرف أن مكتبة الاسكندرية عملت علي الدعاية لوثيقة الأزهر ، والتي صدرت قبل ثلاثة شهور ، من خلال ندواتها التي أقامتها بداخل أروقتها وبيت السناري الأثري بالقاهرة التابع للمكتبة .

تضمنت الإهداءات المطبوعة التي أصدرتها المكتبة بالتعاون مع مؤسسات كبري ، مثل كتاب ” ابن خالدون ” البحر المتوسط في القرن الرابع عشر ، قيام وسقوط إمبراطوريات ، والذي اصدرت المكتبة ترجمتة العربية بالتعاون مع المجلس القومي للثقافة والفنون والتراث في قطر والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” ومؤسسة تراث الأندلس بأسبانيا .

كما تضم الإهداءات كل الإصدارات التي حصلت عليها المكتبة من خلال جوائز محلية ودولية، مثل كتاب ” مطبعة بولاق ” الذي حاز علي جائزة الدولة التشجيعية في مصر لعام 2008 ، ” والنقوش الكتابية  الفاطمية علي العمائر في مصر “الفائز بجائزة أفضل كتاب لنفس العام ، والتي نظمتها إيران .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *