التخطي إلى المحتوى

  

كتبت- سلمى خطاب:

 

تنطلق غداًً الجمعة، أولى القوافل الطبية المرسلة من مشروع إنسان التابع لجمعية لصناع الحياة، إلي منطقتى ميرزة وخورشيد العشوائيتين بمناطق سيدي بشر.

وتقول نهلة مطاوع المتحدث الإعلامي للمشروع أن المشروع ينظم 26 قافلة طبية في الفترة من 9 سبتمبر إلي 3 ديسمبر، بمعدل قافلتين كل يوم جمعة من كل أسبوع، أحداهما لطب الأسنان والآخرى شاملة، يرسلان إلي منطقتين مختلفتين من العشر المناطق التى يرعاها المشروع.

وتضيف “مطاوع” أن هذه القوافل تتم بالتعاون مع مؤسسة بنك الدواء، ونقابة الصيادلة، ومؤسسة المجتمع الإقليمى بالإسكندرية، ويقوم الأطباء في هذه القوافل بالكشف على سكان تلك المناطق، وتوفير لهم ما يحتجون من أدوية.

يذكر أن مؤسسة الدواء قامت مؤخراً بعقد شراكة تعاون مع جمعية صناع الحياة فيما يخص الجانب الطبي لمشروع إنسان، حيث ستقوم المؤسسة بتوفير كل الأدوية التى يحتاجها المشروع، وكذلك إجراء العمليات للمرضي من سكان العشوائيات، إضافة إلي أنه سيكون هناك مندوب صحي من المؤسسة فى كل منطقة عشوائية من المناطق التى يرعاها المشروع، لمتابعة حالة سكانها الصحية وتوفير لهم ما يحتاونه من أدوية.  

التعليقات

  1. بجد الله ينور على هؤلاء الشباب المتطوعين الذين لا ينتظرون اى مقابل بل يضعون وقتهم وجهدهم ومالهم وعثلهم فى خدمة البلد والنهوض بها
    مشروع انسان هو فعلا انسان
    انا مش بقول كده علشان انا فى المشروع لكنى بقول كده علشان بجد من يوم مادخلت المشروع العظيم ده وانا لاقى الناس كلها بتتجمع على الخير والحب ما بينهم يارب استخدمنا ولا تستبدلنا
    مع العلم ان هذه القوافل الطبيه مجانيه لاهل المنطقه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *