انتخابات مجلس الشعب والشورى في نوفمبر، وإطلاق موقع اللجنة العليا للانتخابات على الانترنت

انتخابات مجلس الشعب والشورى في نوفمبر، وإطلاق موقع اللجنة العليا للانتخابات على الانترنت
عبدالمعز ابراهيم

 

 

 

كتبت- سلمى خطاب:

صرح المستشار عبد المعز إبراهيم بأن انتخابات مجلسي الشعب والشورى ستجرى على مستوى الجمهورية في أواخر شهر نوفمبر من العام الحالي، على الموقع اللجنة العليا للانتخابات الذي انطلق اليوم على الشبكة العنكبوتية

ويختص الموقع بتوفير ما يهم المواطن من معلومات متعلقة بالانتخابات وعملية التصويت وسبل تيسير العملية الانتخابية من خدمات الاستعلام عن الإدراج في كشوف الناخبين والبحث عن اللجان الفرعية للناخبين.

وقال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أنعمل اللجنة يتمثل في جوهره العبور بالشعب المصري من نظام حكم استبدادي فردي إلي نظام حكم ديمقراطي وسيادة القانون، ولا يمكن أن يتم ذلك إلا إذا كانت الانتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية وشفافة. وهذا ما نأمل أن نقوم به.

وتختص اللجنة بتشكيل اللجان العامة للانتخابات ولجان الاقتراع والفرز وتعيين أمين لكل لجنه، والإشراف علي إعداد جداول الانتخابات من واقع بيانات الرقم القومي، والإشراف علي القيد بها وتصحيحها، ووضع وتطبيق نظام للرموز الانتخابية بالنسبة لمرشحي الأحزاب السياسية والمستقلين، وتلقي البلاغات والشكاوي المتعلقة بالعملية الانتخابية والتحقق من صحتها وإزالة أسبابها، ووضع القواعد المنظمة لمشاركة منظمات المجتمع المدني المصرية والدولية في متابعه كافة العمليات الانتخابية، ووضع القواعد المنظمة للدعاية الانتخابية بمراعاة أحكام.

وأيضاً إعلان النتيجة العامة للانتخاب والاستفتاء، وتحديد مواعيد الانتخابات التكميلية، وإبداء الرأي في مشروعات القوانين المتعلقة بالانتخابات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *