التخطي إلى المحتوى
(الشباب لازم يعرف): تبني أفكار الشباب ومقترحاتهم للنهوض بالمجتمع

كتبت – بسنت محمود:

أعلن المحاسب مختار الحبشي – رئيس مبادرة (الشباب لازم يعرف), عن الإنتهاء من تسجيل المبادرة بالإدارة المركزية لحقوق الملكية الفكرية التابعة لوزارة الثقافة, تحت رقم 1416-160-170, موضحا بأن المبادرة فكرة تطوعية تهدف إلى توعية الشباب فى كافة المجالات , وبث روح الإيجابية فى نفوس الشباب من خلال حثهم للمساهمة فى تغيير واقعنا إلى الأفضل.

جاء ذلك، خلال اجتماع أعضاء هيئة المكتب للمبادرة, مساء أمس الثلاثاء، بنادي الصيد بالإسكندرية؛ لمناقشة التحضيرات النهائية للندوة التوعوية (حقك حلمك.. وأختار مشروعك) المذمع إقامتها 25 مايو الجاري, بالإضافة إلى وضع الترتيبات النهائية لتنظيم الدورة الرمضانية لكرة القدم للشباب.

فيما أوضح (الحبشي), بأن استراتيجية المبادرة تعتمد على زرع روح العمل التطوعي لدى الشباب وأكسابهم خبرات ميدانية وأدارية وقيادية من خلال مشاركتهم بالعمل الخيري والإجتماعي، وتوجيه طاقتهم البشرية والفكرية لصالح خدمة المجتمع والوطن.

ومن جانبه، أكد خالد عبد اللطيف – المنسق العام للمبادرة, على أن مبادرة (الشباب لازم يعرف) تعتمد على الجهود الذاتية لأعضائها, وليس لها أي تمويل خارجي أو داخلي, حيث أنها تعتمد على العمل التطوعي ولا تتبع أي جهة أو حزب أو ائتلاف , لافتا بأنها تسعى دائمًا للمصلحة العامة وهى حب الوطن والانتماء له وتوعية شبابه من المفاهيم المغلوطة.

كما شدد عبد اللطيف, على ضرورة توعية الشباب فى المراحل العمرية المختلفة, وخلق روح الإبداع وترسيخ مفهوم الإنتماء لديهم وتنمية قدراتهم من خلال مشاركتهم فى العمل المجتمعي والتلاحم مع القيادات التنفيذية, بالإضافة إلى وضع أفكار لتطوير أدائهم وفق منهجية مدروسة, فضلا عن تبني أفكارهم ومقترحاتهم للنهوض بالمجتمع والمساهمة فى تطويره.