التخطي إلى المحتوى
غدًا.. محاضرة (تجربة مصرف لبنان في السياسة النقدية) بمكتبة الإسكندرية

كتبت – نهى عادل:

تنظم مكتبة الإسكندرية، غدًا الإثنين، بالاشتراك مع قنصلية لبنان العامة بالمحافظة، محاضرة بعنوان (السياسة النقدية والاستقرار الاجتماعي .. تجربة مصرف لبنان)، ويلقي المحاضرة، رائد شرف الدين – النائب الأول لحاكم مصرف لبنان، وبحضور أسامة خشاب – قنصل عام لبنان، وعميد السلك القنصلي بالإسكندرية.

وفي نبذة عن (رائد شرف الدين)، أوضح بيان صدر عن المكتبة، أنه عين نائبًا أولاً لحاكم مصرف لبنان عام 2009، وهو كذلك المحافظ المناوب عن لبنان في مجلسي صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي، والرئيس المناوب لهيئة الأسواق المالية في لبنان، ورئيس المجلس الاستشاري لبرنامج شهادة التأهيل في التمويل الإسلامي (IFQ)، والمدير التنفيذي لمجموعة المشرق العربي في مجلس المديرين التنفيذيين في صندوق النقد العربي وعضو لجنة المراجعة والمخاطر (2013 – 2016).

وحاز شرف الدين على شهادتي الماجستير والبكالوريوس من جامعة كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأميركية، وشارك في العديد من البرامج التخصصية في مجالات القيادة والاستراتيجية في جامعات هارفرد وMIT الأميركيتين، كما حاضر شرف الدين في كبريات الجامعات العالمية ومن ضمنها: هارفرد ويال وتافتس في الولايات المتحدة؛ تورونتو وماكغيل في كندا، إنسياد وسيانس بو وHEC في فرنسا حول التحديات الحالية للتحولات العربية في أبعادها النقدية والمالية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما ساهم النائب الأول لحاكم مصرف لبنان، في محافل وطنية ودولية بأبحاث حول قضايا الحوكمة ونظم الجودة وإدارة النزاعات وبناء السلام وتنمية الفرد والمجموعة، كما زاول سابقًا التعليم الجامعي كأستاذ زائر في عددٍ من الجامعات في لبنان بموضوعات القيادة والإدارة الاستراتيجية والتغيير الريادي، اضافة إلى عضوية العديد من لجان التحكيم الخاصة بأبحاث الماجستير والدكتوراه.