التخطي إلى المحتوى
إجراء قرعة البطولة العربية في أحضان الأهرامات

كتب ـ جلال الدين محمد:

أجرى الإتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الجمعة، قرعة البطولة العربية بمشاركة 12 فريقا من مختلف الدول العربية، في حفل أقيم بمنطقة الأهرامات، والتي من المقرر أن تستضيفها مصر في الفترة من 22 يوليو وحتى الخامس من أغسطس المقبل.

وتم تقسيم فرق البطولة إلى 3 مجموعات على أن تصعد الفرق صاحبة المركز الأول من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ويصاحبها أفضل فريق احتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

وضمت المجموعة الأولى كل من النادي الأهلي، ونادي الفيصلي الأردني، ونصر حسين داي الجزائري، وفريق الوحدة الإماراتي، بينما جاء في المجموعة الثانية أندية الزمالك والفتح الرباطي المغربي، ونادي النصر السعودي وفريق العهد اللبناني، وشملت المجموعة الثالثة أندية المريخ السوداني، والهلال السعودي ونادي نفط الوسط العراقي واخيرا نادي الترجي الرياضي التونسي.

وكان الإتحاد العربي قد أعلن عن الجوائز المالية للبطولة، حيث يحصل كل فريق مشارك من خارج الدولة المنظمة على مبلغ 25 ألف دولار، وتحصل الفرق التي تودع البطولة من الدور الأول على مبلغ 100 ألف دولار، ويذهب مبلغ 200 ألف دولار الفرق التي تصل لنصف النهائي، و600 ألف دولار للوصيف و2,5 مليون دولار للفريق الذي سيتوج بالبطولة.