التخطي إلى المحتوى
ضبط سمساري هجرة غير شرعية حازَّ 10500 جنيه بالإسكندرية

كتبت ـ ناهد سليم:

ضبطت مباحث الأموال العامة بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالإسكندرية، شخصين يُدعان: (ح. س. أ) 33 عامًا، فني إلكترونيات، و(غ. ش. ق) 52 عامًا، مُقيمان دائرة قسم الدخيلة، وبحوزتهما 10500 جنيه من متحصلات نشاطهما في تنظيم رحلات الهجرة الغير شرعية من الإسكندرية إلى دول أوربية.

ووفقًا لمديرية أمن الإسكندرية، اليوم الجمعة، ورددت معلومات للشرطة، تفيد بمزاولتهما بتنظيم رحلات الهجرة الغير شرعية بين أوساط الشباب راغبي السفر، للعمل بدولتي (إيطاليا، اليونان)، بإستخدام بعض العائمات الغير آمنة، والغير معدة لنقل الركاب؛ مما يُعرض حياة مستقليها للموت غرقًا، مُقابل حصولهم على أموال تتراوح مابين 30 إلي 40 ألف جنيه من كل منهم، مُتخذين من منطقة المكس مسرحًا لمزاولة نشاطهم.

وتوصلت التحريات إلى صحة تلك المعلومات، وقيام المتحري عنهما بالإعداد لرحلة هجرة غير شرعية، وتجميع الشباب راغبي السفر للعمل بالدول الأوربية؛ بإستقلالهما السيارة رقم (س. أ. ي. 3526. مصر) قيادة المُتهم الأول؛ لتسكينهم بوحدات سكنية، كائنة بمنطقة المكس، دائرة قسم شرطة الدخيلة.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع مخابرات حرس الحدود، تم ضبط مركب صيد كبيرة الحجم، ومركبين صغيري الحجم يُستخدمان في نقل المهاجرين، وبمواجهتهما إعترفا بارتكابهما الواقعة، وحُرِرَ محضر قسم شرطة الدخيلة، وجاري العرض على النيابة.