التخطي إلى المحتوى
اليوم… (النقد الدولي) في القاهرة لإقراضها 1.25 مليار دولار

كتبت ـ رؤية الجندي:

تستضيف القاهرة، اليوم الأحد، بعثة صندوق النقد الدولي، للقيام بالمراجعة الدورية الأولى، لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، تمهيداً للحصول على الشريحة الثانية من قرض الصندوق، والبالغ قيمته حوالي 1.25 مليار دولار، على ان تستمر زيارتها حتى 11 مايو المقبل.

وقال عمرو الجارحي – وزير المالية: إن الزيارة تهدف لإطلاع خبراء الصندوق بأهم المتغيرات والتطورات الاقتصادية، ومنها معدلات النمو والتشغيل المحققة، وجهود الضبط المالي، وخفض معدلات العجز والدين العام، مؤكداً أن مساندة الصندوق وتمويلة لبرنامج الإصلاح المصري، رسالة مهمة للمستثمر المحلي والأجنبي، مما سيعطي دفعه قوية للنشاط الاقتصادي، على حد قوله.

وأوضح (الجارحي) أن زيارة البعثة ستتضمن عقد لقاءات متنوعه مع المسؤولين بالبنك المركزي والوزارة؛ لشرح التطورات الاقتصادية، والتحديات التي تواجهها، كما سيتم مناقشة اهم الاصلاحات الهيكلية التي تتبناها الحكومة؛ لرفع معدلات الاستثمار.

ومن جانبه أكد أحمد كجوك – نائب الوزير للسياسات المالية، أن حصيلة الاقتراض من الصندوق ستوجه لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة، دون تحديد أوجه الانفاق، وسيستفيد البنك المركزي بالمقابل النقدي بالعملة الاجنبية؛ لدعم الرصيد الاحتياطي، مضيفاً أن البرنامج المصري يستهدف تحقيق معدلات نمو اقتصادي تصل لنحو 5.5% بحلول العام المقبل.