منظمة التحرير تدعو العالم للاعتراف بفلسطين الدولة 194 بالأمم المتحدة

منظمة التحرير تدعو العالم للاعتراف بفلسطين الدولة 194 بالأمم المتحدة
علم فلسطين

 

 

 

 

 

وكالات- أ.ش.أ:

دعت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، أصدقاء الشعب الفلسطيني حول العالم لدعم حقه في الحصول على اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين الدولة 194، لتصبح عضوا فاعلا في الأسرة الدولية.
وقالت الدائرة ـ في رسائل وجهتها للمنظمات والأحزاب وأعضاء البرلمانات والشخصيات حول العالم وهيئات الأمم المتحدة المختلفة ـ إن قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة هو شرط أساسي لتحقيق السلام والأمن في المنطقة، ونحن الآن استكملنا جاهزيتنا السياسية والمؤسساتية لقيام الدولة بناء على تقارير جهات عديدة في المجتمع الدولي.
ودعت الدائرة، الأصدقاء للتظاهر والخروج إلى الشوارع والتجمهر أمام السفارات ومكاتب الأمم المتحدة وحث حكوماتهم على التصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة.
وفي نفس الإطار، قالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إن التوجه إلى الأمم المتحدة لطلب العضوية حق طبيعي وتاريخي وقانوني للشعب الفلسطيني يتوافق مع حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وشددت أمانة سر اللجنة التنفيذية فى بيان لها اليوم على أن التوجه إلى الأمم المتحدة يصون هوية الشعب الفلسطيني وكل حقوقه غير القابلة للتصرف بما فيها حقه في تقرير المصير دون تدخل خارجي وإقامة دولته الديمقراطية المستقلة وعودة اللاجئين على أساس القرار 194.
ولفتت إلى أن التوجه إلى الأمم المتحدة لا يتعارض مع المسيرة السلمية، ويتفق مع مبادرة السلام العربية وخطة خريطة الطريق والإجماع الدولي المتمثل فى حل الدولتين.
وأشادت بمواقف الدول العربية والدول المحبة للسلام في دعم ومساندة التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة، وجميع دول العالم التي اعترفت بدولة فلسطين.. داعية جميع دول العالم إلى مساندة الخيار الفلسطينى في التوجه للأمم المتحدة بوصفه الطريق الأمثل لإحلال السلام في المنطقة على أساس حل الدولتين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *