التخطي إلى المحتوى
انطلاق فعاليات نهائيات معرض العلوم والهندسة واولمبياد الفيزياء والرياضيات والأحياء المصرية

كتبت – سارة صبري:

انطلقت امس الجمعة، فعاليات نهائيات معرض العلوم، والهندسة الرابع، ونهائيات أولمبياد الفيزياء المصرية، والرياضيات المصرية، والأحياء المصرية، بمشاركة أكثر من 200 طالب، من محافظات مصر المختلفة، بالمنطقة التكنولوجية، بمدينة برج العرب.

ونظم الحدث، مركز العلوم المصري (أي دياز چيم) الممثل للأولمبياد العالمية، بالتعاون مع شركة (واحات السيليكون)، وشركة (جيزة) للأنظمة، والجامعة اليابانية كراعي فني، وجامعة (النيل)، كشريك أكاديمي.

وتؤهل أولمبياد (الفيزياء) الفائزين، لتمثيل مصر أمام أكثر من 100 دولة، بالأولمبياد العالمية الخاصة بالفيزياء، والتي تعقد هذا العام بإندونيسيا، وتعد دراسة الفيزياء، والتفوق بها، النواة الأساسية، لتفوق العاملين بمجالات الهندسة، خاصة هندسة الاتصالات، وهندسة الحاسبات، وقد حققت مصر، برونزيتان بالنهائي العالمي، العام الماضي.

كما تؤهل أولمبياد الرياضيات الفائزين، لتمثيل مصر أمام أكثر من 100 دولة بالأولمبياد العالمية الخاصة بالرياضيات، والتي تعقد هذا العام بالبرازيل، وتعد دراسة الرياضيات، والتفوق بها، زاوية الحجر الأساسية والتي لا غنى لأي دولة متقدمة عنها، لكونها العنصر الأساسي، لكافة مجالات الهندسة، وخاصة الحاسبات، والاتصالات، والهندسة النووية، والاقتصاد، والتجارة، وغيرها من الوظائف.

وويتأهل الفائزون في أولمبياد الأحياء، لتمثيل مصر أمام أكثر من 60 دولة هذا العام، بأولمبياد الأحياء العالمية، والتي تعقد هذا العام بإنجلترا، وحصدت مصر ميدالية برونزية بالنهائي العالمي العام الماضي، وتعد الدراسة، والبحث، في علم الأحياء، أحد العناصر الحيوية، لتطور عدد من مجالات الحياة المختلفة، وخاصة الطب،وصناعة الأدوية.

فتقدم لأولمبياد العلوم هذا العام أكثر من 900 طالب من 80 مدرسة من 19 محافظة بجانب أكثر من 300 مشروع علمي، وسيتم خلال النهائي المصري اختيار 5 طلاب للسفر والمشاركة بأولمبياد الفيزياء العالمية واختيار 5 طلاب للسفر بأولمبياد الرياضيات.

وسيتم اختيار 4 طلاب للسفر بأولمبياد الاحياء العالمية واختيار أفضل ثلاثة مشروعات من معرض العلوم لتمثيل مصر بمسابقة الاتحاد الأوربي للعلماء الصغار.