التخطي إلى المحتوى
(سلطان) يبحث الحيز العمراني بالإسكندرية

كتبت – مريم محمود:

عقد الدكتور محمد سلطان ـ محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، إجتماعا موسعا مع هيئة المجتمعات العمرانية؛ لمناقشة التخطيط والحيز العمراني في نطاق المحافظة؛ لدراسة المخططات التفصيلية ومعرفة الحدود الإدارية للمحافظة؛ للتعرف على مشاكلها، وبدء وضع حلول جذرية لها، فى ظل التيسير على المواطنين، وإعادة الشكل الجمالي للإسكندرية لأحيائها.

وأكد (سلطان) علي أهمية وجود تخطيط عمراني واضح للمحافظة، والذي سيؤدي بدوره إلي وقف ظاهرة العشوائيات نهائيا، والحد من ظاهرة البناء المخالف، كما يتيح المضي في المشروعات التنموية والتوسعات علي أرض الإسكندرية بشكل أكثر سرعة وبدون تعطيل لها، مشيرا أن التخطيط العلمي المدروس يحقق التنمية الشاملة والحقيقية على أرض المحافظة، كما أكد على إمتلاك الإسكندرية لكافة مقومات النجاح.

ومن جانبه كلف (سلطان) مسئولي الإدارة العامة للتخطيط العمراني بعمل مخطط تفصيلي لكافة الأراضي والمناطق الغير مخططة علي مستوي المحافظة، والتنسيق مع الجهات والمديريات التابعة لها المناطق، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير أو تأخير في هذا.

وحضر مسئولي الإدارة العامة للتخطيط العمراني، ورؤساء أحياء منتزة ثان وعامرية أول، وثان، ومركز ومدينة برج العرب، ومديري مديريات الزراعة، والأوقاف، والإصلاح الزراعي، والإسكان، وجهاز حماية أملاك الدولة، وأعضاء مجلس النواب.