التخطي إلى المحتوى
(برلماني): الجهود الحالية في مجال البترول لها انعكاسات إيجابية

كتبت ـ نور ياسر:

أشاد النائب علاء والي ـ رئيس لجنه الإسكان بمجلس النواب، بالجهود الحثيثة التي تقوم بها الوزارة؛ لتطوير وتحديث قطاع البترول والثروة المعدنية، والبدء باتخاذ خطوات تنفيذية؛ لتحسين كفاءة الاداء وتطوير عمليات البحث والاستكشاف والانتاج؛ لرفع إنتاجية الحقول والتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وقال (والي) في بيان له، اليوم الجمعة: ان الجهود الحالية في مجال البترول والغاز، ستكون لها انعكاسات إيجابية في المستقبل، كما انها ستعزز الرغبة المصرية في تحقيق الاكتفاء الذاتي من البترول والغاز باعتبارهما الاساسيات اللازمة للتنمية.

واشار(والي) الي ان اجتذاب المزيد من الاستثمارات العربية والاجنبية في مجال البترول، سيفتح آفاق واسعة لخلق فرص عمل، كما ان متابعة الرئيس السيسي لهذا الملف شخصياً ستؤدي لنقلة كبيرة فيه.

وقال طارق الملا ـ وزير البترول، أمس الخميس: إنه من المخطط حفر حوالى 230 بئراً استكشافية بتكلفة استثمارية تبلغ حوالى 2 مليار دولار حتى نهاية عام 2018، مضيفاً حرص الوزارة على الاستفادة من كوادرها البشرية على النحو الأمثل بما يواكب آخر التطورات العالمية في هذا المجال ويعزز من قوة الدفع في تنمية ثروات مصر البترولية والمعدنية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *