التخطي إلى المحتوى
(رشا نبيل) تطالب بعدم تضخيم الأحداث في قنا

كتبت ـ مروة محمد احمد:

قالت الإعلامية رشا نبيل، اليوم الخميس، ببرنامج (كلام تاني)، والذي يذاع على قناة (دريم)، إنه لو استطاع تنظيم مثل داعش أن يجعل له خلية في محافظة قنا، فلا يجب على المجتمع أن يتعامل مع المحافظة كمصدر للإرهاب بل نتعامل مع الخلايا الإرهابية نفسها، حتى لا نتحمل عواقب ذلك بصورة سيئة.

وأضافت (نبيل) أنه إلى جانب المعاملة المجتمعية تجاه تلك القضية التي تحتاج إلى حسن تقدير وتصرف كبيرين حتى تمر تلك الأزمة بسلام، يجب أن تتعامل الحكومة ممثلة في وزارة الداخلية مع تلك القضية بأكبر قدر من الحكمة لتحمل أقل الخسائر.

وأكدت (رشا) على أن الإعلام من واجبه الآن أن يقدم الصورة الحقيقية لما يحدث هناك، وعدم تضخيم الأمور، موجهة الشكر لأهل قنا الذين استقبلوا زميلها (مصطفى سامي)، والذي قرر تسجيل تقرير عما يحدث في قنا لما قدموه له من تسهيلات لعمل التقرير ولم يلتزموا الصمت بل قرروا أن يعبروا عما يروه في تلك القضية.

وأشارت (نبيل) إلى أن تلك تعتبر فرصة جيدة للدولة حتى تقوم بتحليل مشكلات الصعيد وخاصة محافظة قنا بطريقة سليمة وعملية فلو نظرنا سنجد أن نسبة الإعالة في محافظة قنا من أعلى النسب في الدولة، ذلك بالإضافة إلى مشكلة البطالة في قنا فنسبة 95% من الحاصلين على شهادات دراسية هناك لا يعملون، مؤكدة أن تلك لا تعتبر مبررات للإرهاب ولكنها نظرة موضوعية لبعض الأسباب التي تكمن وراء انتشار الأفكار المتطرفة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *