التخطي إلى المحتوى
ختام فعاليات (خالد بن الوليد 2017)

كتبت ـ مروة محمد احمد:

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، عبر (فيسبوك)، اليوم الخميس، بياناً عن اختتام فعاليات التدريب المصري البحريني المشترك
المسمى (خالد بن الوليد)، الذي نفذته عناصر من وحدات الصاعقة المصرية، والقوات الخاصة البحرينية، بحضور عدد من قادة قوتي البلدين المسلحة، والذي أستمر لعدة أيام بميادين التدريب القتالي، بقيادة وحدات الصاعقة.

وبدأ التدريب بالدمج بين القوات، والتدريب على أعمال الرماية النمطية والغير نمطية، من الأوضاع المختلفة سواء كانت ثبات او حركة، في الميادين المفتوحة والمغلقة، باستخدام أحدث الأسلحة والمعدات، والتدريب على رماية القناصة ليلاً ونهاراً.

وتضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات شملت أعمال مقاومة الإرهاب وتحرير الرهائن واقتحام المنشآت المختلفة، باستخدام العربات الحديثة والمجهزة بأطقم الاقتحام، وتنفيذ المهارات الخاصة التي تتطلبها طبيعة عمل قوات الصاعقة للوصول للأهداف، كما تضمن التدريب أفضل الطرق لاقتحام وتحرير رهائن داخل طائرة مختطفة.

يأتي التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة؛ لنقل وتبادل الخبرات وتعزيز أوجه التعاون العسكري وصقل مهارات العناصر المشاركة وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *