التخطي إلى المحتوى
ضبط متهتم بالإتجار بالنقد الأجنبي وبحوزته نصف مليون جنيهاً بالقاهرة

كتبت – ناهد سليم:

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقاهرة، القبض على (محمد. ع. م) 25 عاماً، حاصل على بكالوريوس حاسبات ومعلومات، مُقيم بالقاهرة، لقيامه بممارسة نشاطاً غير مشروع في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي، وتحويل الأموال من وإلى البلاد خارج نطاق السوق المصرفي، وضُبط بحوزته مبلغ مالي قدره نصف مليون جنيه، هاتف محمول يحوي العديد من الرسائل الدالة على نشاطه غير المشروع، وذلك في إطار جهود الإدارة لمكافحة جرائم الإتجار غيـر المشروع بالنقـد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لأحكام القانون.

ووفقاً لبيان وزارة الدخلية، اليوم الخميس، أكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، أن المتهم أشترك مع آخرين بإحدى الدول العربية، بممارسة نشاط تحويل الأموال من وإلى البلاد، بنظام (المقاصة) بالمخالفة لأحكام القانون، من خلال قيام معاونيه بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدول العربية من النقد الأجنبي راغبي تحويلها لذويهم المُقيمين بداخل البلاد، بالجنيه المصري بأسعار السوق السوداء، وحجب دخول تلك المدخرات للبلاد، وتكليف المتحري عنه بإستلام مبالغ مالية بالجنيه المصري من بعض التجار، والمستوردين راغبي شراء العملات الأجنبية، وتحويلها للموردين بالخارج لإتمام صفقاتهم الإستيرادية، وتوزيعها على أقارب المصريين العاملين بالخارج، والمقيمين بداخل البلاد.

وعلى الجانب الأخر يتولى معاوني المتحري عنه تحويل العملات الأجنبية، التي قاما بتجميعها بالخارج إلى الشركات الموردة لصالح التجار، والمستورين المشار إليهم، بما يعرف بنظام (المقاصة)، ويعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم حال تواجده بدائرة قسم شرطة النزهة، مستقلاً سيارة ملاكي مملوكة له، وبمواجهته إعترف بنشاطه غير المشروع بالإشتراك مع إثنين يعملان بإحدى الدول العربية، وأن المبالغ المالية المضبوطة من حصيلة نشاطه، وتم إتخاذ الإجراءات المناسبة حيال تلك الواقعة.