التخطي إلى المحتوى
(عالم سمسم) يعود بعد غياب 7 سنوات

كتبت – مريم محمود:

نشر عمرو قورة – منتج مصري، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، اليوم الخميس، منشور توضيحي لمنشور سابق له عن عودة برنامج الأطفال (عالم سمسم) مرة آخرى على شاشة التلفاز، بعد غياب 7سنوات.

واوضح (قورة) ان هذا البرنامج التعليمي للأطفال من سن ٣ الى ٦ سنوات، وإن حلقاته ال٣٠ جديدة تماما، بنفس الشخصيات المعروفة، والموسم الجديد سيكون تحت شعار (إحلم .. خطط .. حقق)، وسيتناول مواضيع لها علاقة بالتخطيط للمستقبل، وتعلم الإقتصاد في المصروفات، والإدخار وشراء ماتحتاجه وليس ما تريده، إلى جانب مهارات التعامل النقدي من سن صغير.

وأضاف انه سيذاع في رمضان المقبل قبل الإفطار مباشرة، على قناة (النهار العامة)، كما شكر (علاء الكحكي) لإهتمامه ببرنامج يفيد الأطفال و الأسر في مصر، وأوضح ان البرنامج ضمن مجموعة برامج حول العالم برعاية مؤسسة (Metlife الخيرية) لإيمانها بضرورة دمج التمكين المالي والأنشطة المتعلقة به في الأعمال الروتينية والممارسات اليومية، لتسهيل التواصل المفتوح والتفاعل بين الأطفال والبالغين.

كما شكر (قورة) فريق العمل بقيادة سالي فايز، ونائلة توفيق وأندريا زكريا، والكاتب وائل حمدي، و فريقه، والموسيقار مصطفى صبحي، و شيرين الحديدي، ونجلاء أحمد، ونيفين نوار، ومحمد طنطاوي، وندى العطار، علي مجهودهم لإخراج الحلقات للجمهور.