التخطي إلى المحتوى
(القومي للمرأة) يُشارك في فاعليات (سرطان واورام الثدي) بسيناء

كتبت – خلود باسم:

شارك فرع المجلس القومي للمراة بمحافظة شمال سيناء، اليوم الأربعاء، في فاعليات (حملة الكشف المُبكر عن سرطان أورام الثدي)، وذلك بقاعة (الصمود والتحدي) – بمدينة الحسنة.

وصرحت حسناء الشريف – مقرر فرع المجلس بسيناء، أنه لأول مرة يصل جهاز الأشعة المتنقلة إلى المحافظة من القاهرة، وبصحبة فريق طبي مُتخصص، لبدء الكشف عن السيدات، وأن الفرع يساعد في وصول تلك العيادة المتنقفلة للكشف المبكر عن أورام الثدي إلى (القرى والنجوع والتجمعات البدوية)، للتخفيف عن كاهل السيدات غير القادرات الوصول لتلك العيادة المتنقلة، مشيرة إلى تكثيف مثل هذه الندوات التوعوية الصحية للسيدات.

وحضر الفاعليات أعضاء فرع المجلس بالمحافظة، والدكتورة عبير المغاوري – مستشار وزير الصحة لقطاع الصحة، والفريق الطبي المرافق لها، والدكتور عربي محمد – مدير عام الصحة بسيناء، وفريق عمل من قيادات الشئون الصحية بالمديرية، وإدارتي (الحسنة ونخل) الصحية، والعميد ايمن السعيد – رئيس مركز الحسنة، والمجالس المتخصصة بالمحافظة.

وبدأت فعاليات الحملة المستمرة لمدة أسبوع، تجوب مدن المحافظة بحملات توعية للسيدات البدويات، من اهل الحسنة والوافدات من المحافظات الأخرى، وشرحت (مغاوري) مهمة البرنامج القومي لصحة المرأة، للكشف المبكر عن اورام الثدي وخطوات الفحص الذاتي.