التخطي إلى المحتوى
بالفيديو… (تامر أمين): العرب يبحثون عن شماعة للفشل

كتبت ـ مروة محمد احمد:

قال الإعلامي ـ تامر أمين، اليوم الثلاثاء، إنه استمع إلى مقولة أعجبته كثيرًا، وهي أن ( أن هناك شعوب تعيش لتحقيق أحلامها، وهناك شعوب أخرى تعيش لتفسر أحلامها)، مشيرًا إلى أن تلك الجملة رأى فيها رسالة جيدة.

وأضاف (أمين) في برنامجه: (الحياة اليوم) المُذاع على قناة الحياة، أن الشعوب التي تعلم ما تحلم به وتؤمن به وتصنع الأشياء لتحقيق أحلامها فتحقق أحلامها، هي التي تستحق تلك الأحلام.

وأشار (أمين) إلى أن شعوبنا عندما تحلم فإن كل ما يهمها هو أن تجلب الشيوخ لتفسر تلك الأحلام، وهي كلها تفاسير قائمة على الخرافة والدجل والشعوذة، مطالبًا العرب بمواجهة أنفسهم بدلًا من أن يواجههم الغرب، فنحن شعوب لا نستحق الحياة، على حد قوله.

ولفت الانتباه إلى أن الغرب الآن لديه اتجاه إلى التساؤل عن سبب حياة ذلك الجزء من العالم وهو العالم العربي، الذي يصدر للعالم الجهل والأمراض، والهجرة غير الشرعية، وهناك يوجد العلم، بينما نحن نصدر لهم الإرهاب، وبالتالي من الطبيعي أن يفكروا في سبب أننا نحيا معهم في نفس المكان، ولا نستطيع لومهم على تلك الأفكار العنصرية.

وأكد (أمين) أن الجهل والشعوذة مسيطرين على عقول العرب، حتى المتعلمين منا يؤمنون بها ويحاولون إتباعها طوال الوقت، مشيرًا إلى أن كل تلك الأحلام هي أضغاث وليست بحقائق، وإنما الحقيقة الوحيدة هي الرؤية بينما كل ما هو غيرها مجرد تهيؤات، لافتاً إلى أنهم لا يبحثون عن طرق للنجاح أو تجاوز الفشل، بل يبحثوا طوال الوقت عن مبررات لفشلهم، ولا يضعون في تفكيرهم أنهم لم يسعوا كما يجب، بل يعتمدوا طوال الوقت على المنح الربانية التي تأتي دون سعي.