التخطي إلى المحتوى
(شكري) يبحث أزمات المنطقة مع وفد البرلمان العربي

كتبت ـ نور ياسر:

استقبل سامح شكري ـ وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، وفداً من أعضاء البرلمان العربي، برئاسه النائب أحمد رسلان ـ عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، والنائب الاول لرئيس البرلمان العربي، للبحث في القضايا والازمات العربية، خاصة الاوضاع في ليبا وسوريا واليمن.

وقال المستشار احمد ابوزيد ـ المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان له: ( أن شكري طرح خلال اللقاء رؤية مصر تجاه القضايا والتغيرات التي تشهدها المنطقة العربية، وما تفرضه من تحديات علي الدول العربية ومؤسسات التعاون العربي).

واكد (شكري) على أهمية الدور الذي يقوم به البرلمان العربي من خلال التواصل المباشر مع أعضاء البرلمان في الدول التي تمر بها تلك الازمات، مشيراً علي ضرورة تكاتف الدول العربية وتكديس جهودها لرأب الصدع من أجل حل المشكلات التي تشهدها المنطقة العربية قبل استفحالها.

وأضاف (ابوزيد) أن (شكري) وضح نهج مصر في التعامل مع النزاعات داخل سوريا واليمن وسُبل تسويتها، وكذلك تجميع رؤي الاطراف المتناحرة داخل ليبيا؛ لتحقيق التوافق بين جميع الجهات و تفعيل اتفاق الصخيرات، مشدداً علي وقوف مصر مع اشقائها العرب من اجل تجاوز المرحلة الحالية، وتحقيق الاستقرار والامن لشعوب المنطقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *