التخطي إلى المحتوى
محافظ أسوان يزور مصابي الإشتباة بالتسمم ويحيل الواقعة للنيابة

كتبت ـ مروة محمد احمد:

قرر اللواء مجدي حجازي ـ محافظ أسوان، اليوم الاثنين، إحالة واقعة حدوث اشتباه تسمم جماعي للشباب والفتيات المشاركين في قطار الشباب والمقيمين بنزل أسوان الدولي للشباب إلى النيابة العامة؛ للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وجاء ذلك أثناء قيام محافظ أسوان بزيارة المصابين بمستشفى الحميات، والذين وصل عددهم إلى 90 مصاب حيث تماثلوا جميعهم للشفاء الكامل وخرجوا من المستشفى عقب تقديم الإسعافات الأولية والرعاية العلاجية اللازمة لهم.

ورافق المحافظ في تفقده للمصابين الدكتور أيمن مختار ـ السكرتير العام للمحافظة ومدير عام الصحة ورئيس مدينة أسوان، حيث طالب (حجازي) بمخاطبة وزارة الشباب والرياضة؛ لوقف استضافة نزل الشباب الدولي لأي أفواج شبابية لحين الوقوف على أسباب الواقعة والتأكد من سلامة جميع الإجراءات التي تتم في توريد الأغذية والمشروبات، وأيضاً مدى توافر الإمكانيات اللازمة داخل النزل من إسعافات أولية؛ لمواجهة أي حالات طارئة وذلك حفاظاً على أرواح وسلامة الشباب الزائر لأسوان.

وشدد (حجازي) على أخذ عينات من الأغذية ومن الشباب المصاب وتحليلها في معامل وزارة الصحة؛ لضم نتائجها إلى تحقيقات النيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين والمتسببين في الواقعة، كما أمر المحافظ بإغلاق نزل الشباب اعتباراً من فجر اليوم وحتى إصدار تعليمات أخرى، فيما أمر بمصادرة أي مواد غذائية بالنزل أو بالغرف.

وأعطى المحافظ توجيهاته لمدير عام الصحة برفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات والوحدات الصحية ونشر فرق الانتشار من سيارات الإسعاف المجهزة؛ للتعامل السريع مع أي حالات اشتباه تسمم تتسبب فيها تناول الأسماك المملحة، بجانب التعامل السريع مع أي حالات غرق في مجرى نهر النيل، على الرغم من التحذيرات المسبقة التي تتم في هذا السياق وخاصة في منطقة الجزر النيلية وعلى جانبي النيل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *