غدا اجراء مناقصة على المرحلة الاخيرة لمشروع بناء المتحف المصرى

غدا اجراء مناقصة على المرحلة الاخيرة لمشروع بناء المتحف المصرى
المتحف المصرى

 

 

كتب ـ شريف عبد الله :

تعلن اللجنة العليا للمتحف المصرى غدا الثلاثاء عن مناقصة المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع بناء المتحف والتي تتضمن إنشاء المبني المتحفي وصالات العرض الداخلي وذلك  من خلال اجتماع يحضره ممثلى الشركات العالمية التى تقدمت لهذه المناقصة حيث يعد أهم وأكبر مشروع ثقافي في القرن الحادي حيث يقام علي مساحة 117 فدانا ويستوعب حوالي 100 ألف قطعة أثرية تحكي تطور الحضارة الفرعونية بتكلفة إجمالية حوالي 600 مليون دولار.

وقد اكد الدكتور محمد عبد المقصود رئيس اللجنة ورئيس المجلس الاعلى للاثار فى تصريح خاص لـ ” المدار الاكترونى  ” أن هناك عددا كبيرا من الشركات العالمية تقدمت للفوز بالمناقصة التى أعلنها المجلس الأعلى للآثار لتنفيذ هذه المرحلة بما يتجاوز الـ 40 شركة ، وسوف يتم اختيار واحدة من هذه الشركات والإعلان عنها فور اختيارها.

وأضاف عبد المقصود أن اللجنة العليا للمتحف اختارت حتى الآن 80 ألف قطعة من الـ 100 ألف المقرر عرضها بالمتحف من المخازن والمتاحف المختلفة لافتا الى انه قد تم نقل 10 آلاف حتى الآن إلى مقر المتحف بأرض الرماية بالهرموجارى نقل باقى القطع

لافتا الى انه من المقرر أن تستغرق المرحلة الثالثة والأخيرة 42 شهرا، بعدها يكون المتحف جاهزا للافتتاح الرسمي الكبير حيث سيتم الإعداد لاحتفال كبير يقدم خلاله للعالم أهم وأكبر متاحف الآثار التي تعبر عن الحضارة المصرية الخالدة بأصالتها وعراقتها. .

يذكر انه كان من المقرر  بدء العمل بهذا  المشروع خلال شهر فبراير الماضى الا ان احداث ثورة 25 يناير تسببت فى تاخره

ويذكر أن سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية المخلوع  كانت قد افتتحت المرحلتين الأولي والثانية من المشروع واللتين تضمنتا تأهيل وإعداد موقع المتحف، وبناء المركز الدولي للترميم ووحدة ضخمة للإطفاء ومحطتي محولات لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروع، ومحطة مياه، وكذلك تركيب الأجهزة والمعدات الحديثة ذات المستوي التقني الرفيع طبقا لأحدث النظم العالمية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *