فتح باب الترشيح لانتخابات القيادات الجامعية

فتح باب الترشيح لانتخابات القيادات الجامعية
معتز خورشيد

 

 

كتبت- سلمى خطاب:

اعلن د. معتز خورشيد وزير التعليم العالى عن عدم تأجيل انتخابات القيادات الجامعية، وذلك لضمان استقرار الدراسة بالكليات وشغل المناصب  القيادية الشاغرة.

وتحدد يوم 4 سبتمبر لفتح باب الترشيح وتشكيل لجان ادارية لتلقى طلبات الترشيح لمناصب رؤساء الاقسام والعمداء، ويستمر تلقى طلبات الترشيح لمدة 10 ايام .

وتحدد يوم 15 سبتمبر لإعلان اسماء المرشحين وايام 17 و18 و19 لتلقى الطعون الادارية والعلمية ويوم 20 لاعلان الاسماء النهائية للمرشحين الذين سيخوضون الانتخابات.

وتحددت الفترة من يوم 21 وحتى يوم 25 سبتمبر لعرض البرامج الانتخابية والندوات والمناظرات بين المرشحين ويوم 26 لإجراء اعمال الاقتراع لانتخاب المرشحين ويوم 29 انتخابات الاعادة فى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى.

واضاف الوزير انه من المقرر البدء بانتخابات لجان الإشراف نهاية الأسبوع الحالي على أن تليها انتخابات رؤساء الأقسام ثم انتخابات عمداء الكليات وممثلي الكليات الذين سيشاركون فى المجمع الانتخابى الذى سيقوم باختيار رؤساء الجامعات.

 أما لجنة الإشراف على انتخاب عميد الكلية، فيتم انتخابها من خلال أعضاء هيئة التدريس بالكلية وتتكون من أستاذين ومدرس بالإضافة إلى أستاذ من كلية الحقوق.و اكد الوزير  أن تأجيل البدء في إجراء الانتخابات سيكون له انعكاسات سلبية كبيرة على استقرار الجامعات وبدء الدراسة المقرر لها الشهر القادم.


يذكر أن الانتخابات ستجرى على 123 منصبا شاغرا على مستوى عمداء الكليات و8 مناصب شاغرة على مستوى رؤساء الجامعات.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *