التخطي إلى المحتوى
(ثابت): لقاء (السيسي ـ سلمان) حجر في المياه الراكدة

كتب ـ فهد أبوعميرة:

قالت الدكتورة شادية ثابت ـ عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة بالقاهرة، اليوم السبت: (إن للقاء الذى جمع الملك سلمان بن عبد العزيزـ ملك المملكة العربية السعودية، والرئيس عبد الفتاح السيسى، على هامش القمة العربية بالأردن، حجر فى المياه الراكدة والبرود الذي أصاب العلاقات بين البلدين في الأونه الأخيرة بعد أزمة جزيرتي تيران وصنافير).

وأكدت (ثابت) أن مصر والسعودية تربطهم علاقات وطيدة نظرًا لثقل الدولتين في المنطقة الأخرى، وتقدير كل منهما لأهمية وحجم الدور الذي تؤديه كل منهما في تدعيم سبل الإستقرار والسلام فى المنطقة.

وأشارت (ثابت) إلى أن أهمية عودة علاقات المحبة وروابط الإخاء بين الدولتين في المنطقة العربية، والتي تشهد العديد من الحروب الاهلية والأزمات المتكررة، مضيفةً أن ما يحدث فى اليمن وليبيا وسوريا وغيرها، يُحتم على الدولتين بإعتبارهما صاحبتا الدور الإقليمى البارز في المنطقة أن يطرحا الخلافات الفرعية جانبًا ويواصلا دورهما فى تدعيم سبل الأمن والسلام في المنطقة العربية.

يُذكر أن هذا اللقاء قد شهد توجيه خادم الحرمين الشريفين الدعوة إلى (السيسي) لزيارة المملكة العربية السعودية؛ لإعادة سبل المودة والتعاون بين البلدين، كما كانت عليه في السابق.