التخطي إلى المحتوى
القبض علي سمساري (هجرة غير شرعية) بالإسكندرية

كتبت ـ نهى عادل وإيناس إبراهيم:

تمكنت مباحث الأموال العامة بالإسكندرية، بالتعاون مع فرع الأمن العام بالمحافظة, من القبض علي سمساري (هجرة غير شرعية) لاتهامهم باستقطاب الشباب الراغبين في السفر إلى أوربا، خاصة دولتي (إيطاليا ـ اليونان) مقابل 35 ألف جنيها، فيما لا يزال الثالث هارب.

ووفقًا لبيان مديرية أمن الإسكندرية، اليوم السبت، فإن المقبوض عليهم هم: (ع. ع. س) وشهرته (أبو خالد) 41 عامًا، وسبق اتهامه في 8 قضايا (هجرة غير شرعية) ومحكوم عليه في 11 حكم حبس جزئي ومستأنف في قضايا (تزوير, نصب واستيلاء) وبلغت جملة الأحكام الصادرة بحقه 12 عامًا, ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر.

هذا بالإضافة إلى (م. م. م) وشهرته (محمود الصحراوي) 27 عامًا، سمسار عقارات, و(أ. أ. ر) وشهرته (إسماعيل البوجي) 42 سنه, السابق اتهامه في 12 قضية (هجرة غير شرعية, نصب واستيلاء) ومدرج علي قوائم الممنوعين من السفر (هارب)، حيث يقومون باستخدام بعض العائمات الغير آمنه والغير معده لنقل الركاب, متخذين من منطقة الكينج مريوط ـ بدائرة قسم شرطة (ثان العامرية) مقرا لمزاولة نشاطهم الغير قانوني.

وتوصلت التحريات إلي صحة تلك المعلومات، وقيام المتحري عنهم بالإعداد لرحلة هجرة غير شرعيه لأحدى الدول التابعة للإتحاد الأوربي، وتجميع الشباب راغبي السفر وتسكينهم بوحدات سكنيه والفيلا ملك المتهم الأول الكائنة بمنطقة الكينج مريوط، والإشراف على متطلباتهم المعيشية اليومية والتوسط لدى سماسرة الهجرة الغير شرعية في نقلهم باستخدام مراكب صيد كبيرة.

وأشارت المعلومات إلى أن المتهم الأول سبق له القيام بإيواء 250 شخص من جنسيات مختلفة, وقام بالتعدي عليهم بالسب والضرب وتهديدهم لمنعهم من مغادرة الفيلا مكان الإيواء لحين الانتهاء من إعداد الرحلة.

وعقب تقنين الإجراءات, تم ضبط المتهمين الأول والثاني, وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثالث (الهارب).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *