التخطي إلى المحتوى
مندوبو المسثمرين يحتجون لعرقلة تراخيص السجل التجاري بالإسكندرية

كتب ـ فهد أبوعميرة:

تجمع العشرات من مندوبي المستثمرين، اليوم الخميس، داخل مجمع خدمات هئية الإستثمار فى المنطقة الحرة، بالعامرية غرب الاسكندرية، إحتجاجًا على إمتناع موظفي الغرفة التجارية المنوط بالمجمع من استخراج وتجديد السجل التجارى للمستثمرين منذ عدة ايام.

وأوضح موظفي المجمع المستثمرين ومندوبيهم أن جهاز الكمبيوتر الوحيد الذى يتولى إصدار السجلات معطل، وأنهم في إنتظار فني لإصلاحه، مؤكدين رفض مدير المجمع مقابله المحتجين، مما أثار حالة من الغضب والإستياء بسبب هذا الوقف، الذي يتنافى عن ما يعلنه الرئيس والحكومة بتشجيع الإستثمار وتسهيل إجراءات العمل ـ على حد قولهم.

يُذكر أن الدكتورة سحر نصر ـ وزير الإستثمار، أفتتحت فى أغسطس عام 2015، مبنى مجمع خدمات الإستثمار الجديد، والمقام على أربعة طوابق مساحة الطابق الواحد تبلغ 1200 متر مربع، والمُشتمل على نحو 29 جهة حكومية منها وزارات: (النقل، والزراعة، والصحة، والسياحة).

كما يتضمن هذا المبنى، الشهر العقاري والسجل التجاري والجمارك والتأمينات وجهاز شئون البيئة والبريد المصري، وممثلي المرافق ومكتب الرقابة على الصادرات والواردات والهيئة العامة للتنمية الصناعية والسلامة والصحة المهنية وغيرها من الخدمات الحكومية، التي تسهل على المستثمرين عملية إصدار التراخيص وإنهاء الاجراءات المطلوبة من مكان واحد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *