التخطي إلى المحتوى
(ذكري) يفتتح ورشة عمل لتطوير التعليم الفني بالإسكندرية

كتب ـ فهد أبوعميرة:

افتتح جمعة ذكري ـ وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، ورشة عمل تحت عنوان (مشروع دعم التشغيل نظرة عامة لقيادات تعليم الإسكندرية)، بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألماني ( G i Z ).

وجاء في البيان الرسمي الذي أصدرته مديرة التعليم، أن المشروع يعتمد على أربعة مكونات وهي: (رسم السياسات اعتمادا على الأدلة، ومعلومات سوق العمل الإقليمية، والانتقال إلى العمل والصورة الاجتماعية للتعليم الفني، والتدريب المهني).

ويهدف ذلك المشروع إلى وضع حلول لمعوقات العمل للتوجيه والإرشاد المهني، وتيسير الإنتقال لسوق العمل ودعم الأشخاص ليتمكنوا من تحديد إختياراتهم من بين مجموعة الفرص المتاحة، بما يجعل العميل يتولى زمام تنمية حياته المهنية بتوافر الإنضباط السلوكي وإحترام الوقت والقدرة على التفكير.

وأكد (ذكري) على تركيز الدولة على الدعم التام للتعليم الفني والتوسع فيه بإعتباره قاطرة التنمية، معربًا عن سعادته برعاية الدكتور طارق شوقي ـ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وإهتمامه بهذا المشروع.

يُذكر أن 147 مدرسة في 22 محافظة تقوم بتقديم جلسات توجيه مهني للطلاب، بالإضافة إلى 496 مُيسّر توجيه مهني تم تدريبهم ليقدموا الخدمة للطلاب، وكذلك تدريب 38 ناقل خبرة.

هذا وإستهدفت الورشة مدير عام التعليم الفني، ومديري عموم الإدارات التعليمية، ومديري إدارات التعليم الفني بالإدارات.