التخطي إلى المحتوى

 

 

 كتبت- سلمى خطاب:

 

صرح سامى مختار رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم بأنه قد تم بحث التعاون المشترك لمشروع توعية تلاميذ التعليم الاساسى بقواعد واداب المرور مع الدكتور جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم فى وجعله ضمن الانشطة المدرسية، كما صرح أنه تم الاتفاق على اختيار عدد 12 مدرسة كنواة لتدريب مدرسى التعلم اساسى بها لنشر الوعى المرورى بين تلاميذ التعليم الاساسى وذلك فى محافظتى الاسكندرية والقاهرة .

كما أوضحت ايمان حماد عضومجلس ادارة الجمعية، بأن هذا المشروع يأتى فى إطار مشاريع الجمعية للحد من ضحايا حوادث الطرق واشارت إلي أن  الجمعية عضو في الاتحاد النوعى للسلامة على الطرق الذى اسسه الدكتورعصام شرف رئيس مجلس الوزراء في العام الماضى

وأضاف محمد المختارامين عام الجمعية المصرية ومدير برامج التوعية بها بأن هذا المشروع ضمن فعاليات (عقد السلامة على الطرق ) مشروع RS10 الذى اطلقه الامين العام للامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وتم الاحتفال به يوم 11 مايو من هذا العام وشاركت فيه الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم .
. واستطرد خالد عبد المنعم المدير التنفيذى للجمعية قائلا بأن هذا المشروع ضرورة ملحة وقد انطلق بعد ثورة25 يناير ويعد صفحة جديدة لتدريب تلاميذ التعليم الاساسى كيفية احترام الطريق وكيفية التعامل مع الاخر وتعليم قواعد واداب المرور . وأشار إلي أن هذا المشروع يعد انطلاقة لجميع طلاب المدارس والشباب وذلك بلفت نظر التلاميذ عن طريق موضوعات الانشاء والرسومات المعبرة . والابحاث ومجلة الحائط ونشرات الاخبار المدرسية .وتقديم المقترحات من جانب التلاميذ والمدرسين ومناقشتها مع الجمعية، وافاد بأن هذا المشروع سيستمر طوال هذا العام الدراسى .وسيتم عمل مسابقات لافضل مدرس قام بنقل الفكرة وافضل بحث وافضل رسم وافضل فكرة للحد من ضحايا حوادث الطرق . واشار بان الدكتور عصام شرف يضع فى اولوياته البحث العلمى للحد من حوادث الطرق .على اعتبار انهما من اهم مقومات التنمية فى الوقت الحالى بعد ثورة 25 يناير .