الجمعية المصرية لرعاية ضحايا حوادث الطرق تدشن مشروع توعية تلاميذ التعليم الأساسي بقواعد المرور

الجمعية المصرية لرعاية ضحايا حوادث الطرق تدشن مشروع توعية تلاميذ التعليم الأساسي بقواعد المرور
سامى مختار رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم

 

 

 كتبت- سلمى خطاب:

 

صرح سامى مختار رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم بأنه قد تم بحث التعاون المشترك لمشروع توعية تلاميذ التعليم الاساسى بقواعد واداب المرور مع الدكتور جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم فى وجعله ضمن الانشطة المدرسية، كما صرح أنه تم الاتفاق على اختيار عدد 12 مدرسة كنواة لتدريب مدرسى التعلم اساسى بها لنشر الوعى المرورى بين تلاميذ التعليم الاساسى وذلك فى محافظتى الاسكندرية والقاهرة .

كما أوضحت ايمان حماد عضومجلس ادارة الجمعية، بأن هذا المشروع يأتى فى إطار مشاريع الجمعية للحد من ضحايا حوادث الطرق واشارت إلي أن  الجمعية عضو في الاتحاد النوعى للسلامة على الطرق الذى اسسه الدكتورعصام شرف رئيس مجلس الوزراء في العام الماضى

وأضاف محمد المختارامين عام الجمعية المصرية ومدير برامج التوعية بها بأن هذا المشروع ضمن فعاليات (عقد السلامة على الطرق ) مشروع RS10 الذى اطلقه الامين العام للامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وتم الاحتفال به يوم 11 مايو من هذا العام وشاركت فيه الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم .
. واستطرد خالد عبد المنعم المدير التنفيذى للجمعية قائلا بأن هذا المشروع ضرورة ملحة وقد انطلق بعد ثورة25 يناير ويعد صفحة جديدة لتدريب تلاميذ التعليم الاساسى كيفية احترام الطريق وكيفية التعامل مع الاخر وتعليم قواعد واداب المرور . وأشار إلي أن هذا المشروع يعد انطلاقة لجميع طلاب المدارس والشباب وذلك بلفت نظر التلاميذ عن طريق موضوعات الانشاء والرسومات المعبرة . والابحاث ومجلة الحائط ونشرات الاخبار المدرسية .وتقديم المقترحات من جانب التلاميذ والمدرسين ومناقشتها مع الجمعية، وافاد بأن هذا المشروع سيستمر طوال هذا العام الدراسى .وسيتم عمل مسابقات لافضل مدرس قام بنقل الفكرة وافضل بحث وافضل رسم وافضل فكرة للحد من ضحايا حوادث الطرق . واشار بان الدكتور عصام شرف يضع فى اولوياته البحث العلمى للحد من حوادث الطرق .على اعتبار انهما من اهم مقومات التنمية فى الوقت الحالى بعد ثورة 25 يناير . 

التعليقات

  1. الجمعية الصمرية لرعايةضحايا الطرق واسرهم تدعوا جميع الاعلامين والصحفين للحضور لهذا الحفل وذلك لما لاهمية هذا المشروع . ولعقد مؤتمر صحفى للتعريف بالمشروع واهميته للحد من ضحايا حوادث الطرق .

    للتوال مع الجمعية ومعرفة اهدافها وانشتطها يمكنكم الدخول على جوجل وكتابة ايم الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق او الاتصال بمسؤولى الجمعية 0123132639 —- 0190023106

  2. دعوة للمشاركة فى
    مهرجان مصر الأول لأحياء اليوم العالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق فى الفترة من 19 حتى 25 نوفمبر 2011. –01223132639
    صرح المستشار /سامى مختار رئيس مجلس ادارة ا الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم بان مجلس ادارة الجمعية قرر دعوة جميع الادارات الحكومية ووزارة الداخلية والأدارة العامة للمرور وادارات المرور بالمحافظات و جميع المحافظات بالجمهورية وشركات القطاع العام والخاص والمشترك بما فيها شركات المحمول والتأمين وغيرها من الشركات وجميع النقابات المهنية والاعلام المرئى والمسموع والمكتوب وجميع طوائف الشعب والسائقين وتلاميذ المدارس بجميع مراحلها وطلبة الجامعات وجميع طوائف الشعب الى هذا المهرجان .
    من منطلق الدعوى التى وجهها السيد بان كى مون الامين العام للامم المتحدة الى الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم .
    ومن منطلق اهتمام الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مؤسس الاتحاد النوعى على الطرق عام 2010 وقد احيا العام الماضى ولاول مرة فى مصر اليوم العالمى لضحايا حوادث الطرق .
    ومن منطلق الدور الاعلامى الهام لهذا المهرجان للحد من ضحايا حوادث الطرق .
    فقد قررمجلس ادارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم برئاسة المستشار / سامى مختار اقامت مهرجان لاول مرة فى مصرلاحيا ءاليوم العالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق وذلك فى الفترة من 19حتى 25نوفمبر علما بأن منظمة الصحة العالمية قد قررت ان اليوم العالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق هو الاحد الثالث من شهر نوفمبر من .كل عام والذى يوافق هذا العام يوم 20 نوفمبر 2011 ياتى هذا تلبية للدعوى التى وجهها السيد / بان كى مون / الامين العام للامم المتحدة للجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم يحثها فيها على احياء ذلك اليوم العالمى لذكرى ضحايا الطرق .كما ياتى هذا المهرجان ضمن الانشطة التى تقيمها
    الجمعية لرفع الوعى المرورى لدى كافة المواطنين بهدف الحد من حوادث الطرق . نوع من تذكرة المواطنين بالمأسى التى تخلفها حوادث الطرق فى مصر والعالم اجمع .
    فعلى مستوى العالم هناك 1.3 مليون نسمة (مليون وثلاثمائة الف قتيل ) و50 مليون اصابة كل عام . وعلى المستوى المحلى تخلف حوادث الطرق 12الف قتيل و40الف مصاب كل عام . علاوة على هدر اكثر من 16 مليار جنيه كل عام

    فعلى كل جهة من الجهات المتلقية لهذه الدعوة والتى ترغب فى الانضمام الى هذا المهرجان التكرم بعمل الاتى
    1- نشر هذا المنشور وتعليقة بمكان ظاهر على العاملين بالجهة وعلى الجمهور والطلبة وطلب منهم المشاركة فى هذا المهرجان بما يمكنهم فعله .
    2- سوف يكون هناك وقفة دقيقة حداد على ارواح ضحايا حوادث الطرق يشارك فيها الجميع يوم الاحد 20 نوفمبر 2011 الساعة 9 صباحا .
    3- على كل فرد منا ان يقرأ بعض من الأيات الدينية صباحا قبل الخروج من المنزل ودعاء الى الله ان ينجيه من اصابات الطرق هو وزويه معا .
    4- ان المشاركة فى هذا المهرجان من الممكن ان تكون بكتابة فكرة او مقترح ولو بسيط وكذلك كتابة تجربة شخصية لاى مشاهدة عن حوادث الطرق وارسالها الى الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم بالعنوان عاليه او الاتصال بمسؤلى لجمعية او ارسالها بالبريد الالكترونى .
    5- وتدعو الجمعية رجال الاعمال وشركات المحمول الى دعم هذا المهرجان .
    وقد اضافت الاستاذة /ايمان حماد امين صندوق الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم الى ان الجمعية تدعوا جميع دول العالم الى النضمام الى هذا المهرجان فى هذه الفترة وذلك بهدف لفت نظر جميع الافراد والمؤسسات فى العالم اجمع الى خطورة حوادث الطرق وما تؤدى اليه من اثار مادية واقتصادية ونفسية وخصوصا اذا علمنا ان حوادث الطرق فى العالم تودى بحياة مليون وثلاثمائة الف شخص وتخلف ورائها 50مليون مصاب كل عام . كارثة بكل المقايس ولابد من مجابهتا بكل الطرق من اهمها رفع الوعى لدى المواطنين وتنتهز الجمعية هذه المناسبة لخفض معدلات حوادث الطرق فى العالم اجمع .
    ويناشد محمد المختار امين عام الجمعية ومدير برامج التوعية بها
    جميع الجهات المعنية بالسلامة على الطرق بما فيها المنظمات الحكومية والاهلية المحلية والعالمية اعلان انضمامها الى هذا المهرجان وذلك بعمل فاعليات وانشطة تهدف الى خفض معدلات حوادث الطرق وكذلك تظهر المجهودات التى بذلت على المستوى المحلى والعالمى لخفض معدلات حوادث الطرق .
    واضاف محمد المختار الى التجربة التى قامت بها الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم هذا العام لنشر الوعى المرورى بين تلاميذ التعليم الاساسى من منطلق ان تغير اخلاقيات الشعوب تبدأ من الصغر ومن منطلق ما قام به شباب مصر والمواطنين فى ثورة 25 يناير والتى اشاد بها العالم اجمع بما فيها الرئيس الامريكى بارك اوباما وذلك فى بداية الثورة وناشد بان تكون منهجا للعالم اجمع 0 فلابد من ان تستفيد دول العالم من تجارب بعضها البعض لخفض معدلات حوادث الطرق .حيث ان هذه المشكلة مشكلة عالمية لابد تضافر جميع الجهود على المستوى المحلى والعالمى .

    وقد اوضح خالد عبد المنعم المدير التنفيذى للجمعية ان مهرجال مصر الاول لاحياء اليوم العالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق
    يأتى ضمن انشطة الجمعية لمشروع RS10 (عقد السلامة على الطرق 2011–2020)حيث ان الجمعية عضو فى هذا المشروع العالمى والذى دعى اليه السيد بان كى مون الامين العام للامم المتحدة )وتنظمه منظمة الصحة العالمية مع الامم المتحدة لخفض معدلات حوادث الطرق فى عشر دول على مستوى العالم وقد تم اختيار مصر من منطقة الشرق الاوسط لتنفذ هذا المشروع بها وقد تم اختيار مدينتى القاهرة والاسكندرية والجمعية هى ىالمعنية بهذاالمشروع فى مصر مع جهات عديدة اخرى مثل وزارة الداخلية متمثلة فى الادارة العامة للمرور والهيئة العامة للطرق والكبارى
    وغيرها الكثير من المؤسسات المعنية بالسلامة على الطرق .
    وقد اوضحت عبير عزازى احدى شابات الجمعية الناشطات الى ان الجمعية قد دشنت صفحة على الفيس بوك للتواصل المحلى والعالمى مع الجمعية وذلك باسم الجمعية
    ويمكن الوصول اليها بكتابة اسم الجمعية على محرك البحث جوجل
    والتواصل حيث ان الجمعية ترحب بجميع الشباب والمواطنين على المستوى المحلى والعالمى بالمقترحات وحلات حوادث الطرق .
    حيث ان الجمعية ترصد الحلات ولديها برنامج رعاية مصابى حوادث الطرق.
    كما اوضح المستشار / سامى مختار الى ان الجمعية بهذه المناسبة تعقد مؤتمر حول الاحتفال بهذا اليوم فى مركز الاسكندرية لصحة وتنمية المراة بالاسكندرية .
    الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم 02/01223132639 —- 02/0190023106 —

  3. نداء للتبرع لصالح ضحايا حوادث الطرق
    كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم اعاده الله عليكم وعلى الأمة بالخير واليمن والبركات .
    نتشرف ان نفيدحضراتكم علما ان الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم (جمعية اهلية غير هادفة للربح وهى جمعية نوعية تعمل على رعاية مصابى حوادث الطرق واسرهم من غير القادرين ماديا ومجال عملها جميع ارجاء الجمهورية ). ضمن انشطة الجمعية مساعدة الفقراء والارامل واليتامى من مصابى حوادث الطرق واسر المتوفين منهم . شنطة رمضان وكذلك كسوة عيد الفطر المبارك .
    نأمل مشاركتكم فى تخفيف الام مصابى حوادث الطرق من غير القادرين ماديا وهم كثرة حيث ان اعداد حوادث الطرق فى مصر 12 الف قتيل و40 الف مصاب كل عام أغلبهم الاسر المتعففة من الشاب متوسطىى الدخل الذين يصبحون من غير القادرين بعد حادث الم بهم فجأة فاصبحوا فى حالة عوز وفقر .
    على ان يتم التبرع بحساب الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم ببنك القاهرة بجمهورية مصر العربية بجميع فروعه رقم 99054/501/200وذالك رقم سويفت البنك BCaieGCX200
    وفى الختام لا يسعنا الا ان نشكر لكم حسن تعاونكم .
    المستشار/سامى مختار
    رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية
    لرعاية ضحايا الطرق واسرهم
    01223132639 /002
    مسؤل الاتصال
    الاستاذ/محمد المختار 01011971059
    للتعرف على انشطة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم يمكنكم الدخول على جوجل وكتابة اسمالجمعية ومشاهدة اخبار وصور وفديوهات الجمعية وشاركونا فى انشطة التوعية وتخفيف الام مصابى حوادث الطرق .

  4. رسالة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم لاحياء اليوم
    العالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق 2013فى الفترة من 17حتى21نوفمبر
    في اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث المرور، نتذكر بأسى وحزن شديدين من يلقون مصرعهم او يصابون فى الشوارع والطرقات السريعة في العالم، الذين يقدر عددهم سنويا بـ 1.3 مليون شخص، وفى مصر مايقرب من 12الف قتيل و40 الف مصاب ونعرب من جديد عن تصميمنا على الحيلولة دون حصول ن هذا النوع من الوفيات والاصابات
    ويمكن تفادي العديد من المآسي عبر تبني مجموعة من التدابير البسيطة التي لا تعود بالفائدة على الأفراد والأسر فحسب، بل على المجتمع بأسره
    ويزداد إدراك التحدي الهائل الذي يواجه التنمية والصحة العامة بسبب الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث المرور. وهذا الإدراك المتزايد دفع الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق إلى حث الخطى لوضع حد لهذه الحوادث. وفي وقت سابق أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة وللمرة الأولى في التاريخ ”عقدللسلامة على الطرق
    بهذه المناسبة تطلق الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم مهرجان مصر الثالث لاحياء اليوم العالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق (جمعية اهلية غير هادفة للربح ) تهدف الى خفض معدلات حوادث الطرق عن طريق نشر الوعى بالسلامة على الطرق وذلك لبيان دور الفرد فى هذا الصدد سواء كان سائق او راكب او مشاه وكذلك دور الجهات الحكومية وغير الحكومية
    ( الادارة العامة للمرور– الهيئة العامة للطرق والكبارى – وزارة الصحة – وزارة السياحة – وزارة التربيىة والتعليم – وزارة الاوقاف وزارة الاعلام – المحافظات)
    ودور جهات رفع الوعى المجتمعى مثل الجوامع و الكنائس – المدارس الجامعات – ادارات التدريب بشركات القطاع العام وقطاع الاعمال والشركات الخاصة وخاصة ادارات السلامة فى هذه الشركات بالتواصل مع الجمعية لاقامة فعاليات بهذه المناسبة وطوال العام مثل تدريب العاملين بالسلامة على الطرق لرفع الوعى المجتمعى هذا وتناشد الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم جميع الجهات باقامة فعاليات بهذه المناسبة
    وتعد هذه المناسبة حملة مجتمعية اعلامية شاملة تدعو فيها الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم جميع طوائف المجتمع والمؤسسات والاندية الرياضية والاجتماعية والنقابات العمالية والمهنية والجمعيات الاهلية والوزارات والهيئات الحكومية وجميع المحافظات وشركات القطاع العام والخاص والجوامع والكنائس للتفاعل معها وعمل فعالياتذكر بمأسى حوادث المرور ونشر هذا المنشور فى مكان ظاهر للجميع لخفض معدلات حوادث الطرق التى فاقت حدوها كل تصور والتى تتزايد بشكل مطرد عام بعد عام . والتضامن مع اسر ضحايا حوادث الطرق وخصوصا غير القادرين منهم والذين اصبحوا فى حالة احتياج بعد حادث طريق الم بهم .
    – وذلك من منطلق الحملة المستدامة للحد من حوادث الطرق التى اطلقتها الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم منذ عام 2010 .
    ومن منطلق مشاركة الجمعية فى عقد السلامة على الطرق 2010/2020 والتى اطلقنها منظمة الصحة العالمية والامم المتحدة .
    كما تناشد الجمعية جميع قائدى المركبات بالالتزام بقواعد واداب المرور من منطلق كونها حمايٍة له شخصيا وايضا لجميع مستخدمى الطرق وليس من منطلق الافلات من العقوبة المقررة فى مواد قانون المرور .
    كما تناشد جميع الركاب بتحفيز السائقين لحثيهم على الالتزام بالسرعة المناسبة وكف بعض الركاب عن مطالبة السائقين بزيادة السرعة حتى ينجزوا اعمالهم والتى تؤدى فى النهاية الى خسارة للجميع .
    دور الاعلام
    وتناشد ايمان حماد عضو مجلس ادارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم وامين صندوق الجمعية جميع وسائل الاعلام المرئى والمسموع والمكتوب بالتضامن مع الجمعية فى حملتها هذه لما للاعلام من دور هام فى نشر الوعى بين المواطنين ممايؤدى الى خفض معدلات حواث الطرق وذلك من خلال الاخبار ومن خلال الابواب المتعددة على سبيل المثال باب الصحة وبيان اثر السرعة على اصابات العظام وباب الفكر الدنى وكتاب المقالات بالصحف وغيرها من الابواب .
    ومن خلال برامج التليفزيون المختلفة وخصوصا برامج التوك شو التى يلتف حولها المشاهدين يوميا مما لها اكبر الاثر فى تذكير المواطنين ويؤثر ذلك على خفض معدلات حوادث الطرق .
    دور التربية والتعليم
    ويوضح خالد عبد المنعم أمين عام الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم دور التربية والتعليم فى احياء اليومالعالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق من خفض معدلات السرعة على الطريق وذلك عن طريق توعية التلاميذ ابتداء من رياض الاطفال حتى التعليم قبل الجامعى .وكذلك الجامعات وذلك من خلال الدوس المقررة بالمناهج والانشطة المدرسية والانشطة المدرسية المتعددة وطلب عمل لوح ارشادية وابحاث عن حوادث
    دور رجال الدين
    ويبرز محمد المختار المدير التنفيذى للجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم الدور الهام لرجل الدين المسلم والمسيحى فى خفض معدلات حوادث الطرق بتضمين خطبة الجمعة والدروس الدينية والعظة فى الجوامع والكنائس اثر حوادث الطرق واثارها الاجتماعية والنفسية وكيفية تداركها من خفض معدلات السرعة واخذ الحظر عند عبور الطرق وارتداء حزام الامان وعدم الانشغال بغير الطريق مثا الانشغال بالمحمول والايباد وفيرها مما يذهب بالعقا اثناء القيادة واثناء عبور الطرق

    للتعرف على انشطة الجمعية يمكنكم الدخول على جوجل وكتابة اسم الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم وشاهدوا اخبار وصور وفديوهات .

    صفحة الجمعية على الفيس بوك باسم الجمعية
    كفانا الله واياكم شر الطريق وردكم الى اسرتكم سالمين معافين
    خالص تحيات اسرة الجمعية
    ايمان حماد محمد المختار خالد عبد المنعم المستشارسامى مختار
    امين الصندوق المدير التنفيذى الامين العام رئيس مجلس الادارة
    01223132639
    010900231

  5. ( حملة انتبه …. واعرف حقوقك على الطريق)
    فى يطار الحملة المستدامة للحد من حوادث الطرق التى تطلقها الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم منذ عام 2010 حتى الان وهى سلسلة من الحملات المستمرة تهدف الى مشاركة جميع الجهات المعنية بالسلامة على الطرق بهدف خفض معدلات حوادث الطرق
    تطلق الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم
    حملة ( انتبه …واعرف حقوقك على الطريق) فى الفترة من الاول من مارس 2014حتى 7مارس 2014
    وهى حملة مجتمعية اعلامية شاملة تستهدف اكبر عدد ممكن من المواطنين بهدف حماية ارواحهم وحفاظا على صحتهم على الطريق .وتبصرهم بحقوقهم فى حالة لاقدر الله حدوث حادث على الطريق وذلك على التحو التالى
    اولا ضرورة انتباه جميع الواطنين اثناء استخدامهم الطرق واخذ اقصى حزرهم من مخاطر الطرق والانتباه الى اخطاء الاخرين فطبقا للاحصاءات 80% من اسباب حوادث الطرق سببه الرئيسى عامل بشرى بجانب العوامل الاخرى مثل عيوب الطرق والمركبات و سوء الطقس .
    وان عدم الانتباه والانشغال بغير الطريق – مثل استخدام المحمول والايباد و تبلت و غيرها من الاشياء التى تذهب بالعقل ولو للحظة اثناء القيادة او اثناء عبور الطريق وكذلك الاجهاد وتعاطى المخدات وماينتج عنها من غياب الوعى وذلك سواء كان مستخدم الطريق سائق او مشاه او حتى راكب – يؤدى ذلك الى ارتفاع معدلات حوادث الطرق فى ظل الكم الهائل من معوقات الطرق الداخلية ( قمامة – استيلاء على الارصفة والطرقات والمداخل من المحلات والباعة – مطبات صناعية غير مطابقة للمواصفات –
    وعلى الطرق السريعة من عدم وجود لوحات ارشادية وانعدام الاضاءه و طرق غير ممهدة – ووجود دوادب فجأة وغيرها الكثير والكثير من المعوقات .
    ثانيا كما تهدف الحملة الى توعية المواطنين بحقوقهم التامينية فى حالة لاقدر الله حدوث حادث على الطريق .
    عزيزى المواطن
    -هل تعلم ان كافة مستخدمى القطارات مؤمن عليهم .وقيمة التامين 20 الف جنيه تصرفها مجمعة التامين للمتضرر بدون اى اجراءات قضائية .
    -هل تعلم ان كافة مستتخدمى الطرق السريعة مؤمن عليهم ضد الحوادث التى تحدث عليها وقيمة التامين 20 الف جنيه تصرف من مجمعة التامين بدون اى اجراءات قضائية
    -التعريف بالتأمين الاجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع . وقيمته 40 الف جنيه تصرف للمصاب بعجز كلى او اسرة المتوفى طبقا للقانون رقم 72 لسنة 2007 ويتم صرف قيمته من شركات التامين دون انتظار الفصل فى المنازعات القضائية التى ترتبت على وقوع الحادث. وللمذيد من المعرفة عن تامين حوادث الطرق ) الرجوع للمرفق .
    كفانا الله واياكم شر الطريق
    خالص تحيات مجلس ادارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم .
    امين الصندوق الامين العام المدير التنفيذى رئيس مجلس الادارة
    ايمان حماد خالد عبد المنعم محمد المختار المستشار/سامى مختار
    للتعرف على المذيد من انشطة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم ومشاريعها واهدافها يمكنكم الدخول على جوجل وكتابة اسم الجمعية ومشاهدة اخبار وصور وفديوهات الجمعية وتواصلوا معنا .
    للتواصل 01223132639 – 01090023106
    البريد الالكترونىsamy222298@yahoo.com
    مرفق منشور الادارة العامة لتوعية وتعليم المستثمر بالهيئة العامة للرقابة المالية (تامين حوادث الطرق )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *