التخطي إلى المحتوى
محافظ الإسكندرية يشارك في افتتاح معرض دمنهور الثاني للكتاب

كتبت ـ سارة العسكري:

شارك الدكتور محمد سلطان ـ محافظ الإسكندرية، أمس الخميس، برفقة الكاتب الصحفي حلمي النمنم ـ وزير الثقافة، والمهندسة نادية عبده ـ محافظ البحيرة، واللواء سيد نصر ـ محافظ كفر الشيخ، في افتتاح معرض دمنهور الدولي الثاني للكتاب، المقام في الفترة من ٩حتى ١٩ مارس الجاري، بمكتبة مصر العامة بدمنهور تحت عنوان (الشباب وثقافة المستقبل).

وأشاد (سلطان) بالمعرض، والقائمين عليه؛ لتنوعه في مختلف المجالات، ومؤكدا على ضرورة استعادة قيمة الكتاب، والاحتفاظ به لأنه يضعنا في مقدمة الأمم، فالاهتمام به هو بمثابة الحفاظ على التراث فهي منظومة تكميلية على رأسها الكتاب لتميزه بالدقة، واحتفاظه بالمعلومة، وبالإضافة إلى ضرورة تعلم القراءة منذ الصغر؛ حيث أنها تضع نسق معرفي مختلف في عقولنا سهل، وبسيط .

وأكد (المحافظ) على ضرورة العمل؛ لتزويد مكتبات المدارس بالسلاسل المختلفة من الكتب، حيث يمكن للطلاب الاطلاع عليها في أي وقت؛ للمساهمة في توسيع مداركهم، وتزويدهم بالمعلومات المختلفة في كافة المجالات.

وشارك في الافتتاح، هيثم الحاج علي ـ رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور أحمد السيد النجار ـ رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والسفير رضا الطايفي ـ مدير صندوق مكتبات مصر العامة، بالإضافة إلى عدد من رموز الثقافة، والفنون في مصر.

ويشار إلى أن يوم الافتتاح يتضمن لقاءا مفتوحا مع مثقفي البحيرة، وعروضا خاصة لفرقة البحيرة للموسيقى العربية، وأمسية شعرية للمبدعين ، بالإضافة إلى إقامة ندوة فنية بعنوان (الفن مرآة الشعوب) ويشارك فيها كلا من الفنان فاروق الفيشاوي، ومحمود الجندي.