التخطي إلى المحتوى
ختام ورشة عمل القومي للمرأة بالإسكندرية ومرسى مطروح

كتب ـ فهد أبوعميرة:

اختتمت ورشة العمل التي تنظمها إدارة التدريب بالمجلس القومي للمرأة بحضور أعضاء فرعي الإسكندرية ومرسى مطروح، الاثنين، والتي استمرت على مدار يومين، بمقر فرع المجلس بالإسكندرية.

وتناولت عزة عبد الحي ـ مدير إدارة الإعلام، في الجلسة الأولى، تنسيق الخطاب الإعلامي بين المجلس والفروع، وتوضيح الرسائل الإعلامية التي يتبناها المجلس القومي للمرأة، والعنف ضد المرأة بالإضافة إلى تنسيق الرسائل الإعلامية بين الأمانة العامة والفروع وأعضاؤه، مع التركيز على نماذج المرأة الناجحة.

ودارت الجلستين: الثانية والثالثة، حول منهجيات إدماج المرأة في الخطط والبرامج والإحصائيات والموازنات، وإستراتجية تمكين المرأة المصرية عام 2030، وكذلك الأهداف التنموية المستدامة.

وعرضت شيماء نعيم ـ مدير عام إدارة التخطيط، قضية التنمية المستدامة وخطة التنمية 2030، لتحسين وضع المرأة ورفع مساهمتها في المجلات المختلفة، وتحقيق تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين، كما تم مناقشة الإطار العام لإستراتيجية تمكين المرأة في المجالات (الاقتصادي، والسياسي، والاجتماعي، والثقافي، والقانوني، والبيئي).

وشهدت الورشة عقد لقاء موسع بين جمال عبد الحفيظ ـ مدير عام شؤون الفروع، وأعضاء فرعي المجلس حول تنظيم أداء الفروع، وتم عرض اختصاصات فروع المجلس بالمحافظات، وعلاقة الفروع بالإدارة العامة لشؤون الفروع وباقي إدارات الأمانة العامة.

وفي السياق ذاته تم مناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجه الأعضاء فيما يخص نشاط الفرع، كما تم عرض مبادرة كل فرع، والتي سيتم إطلاقها في احتفالية عام المرأة المصرية في مارس 2017.